طفلة افتتحت برنامج “التغذية السليمة” بحضور خمسة أطباء و15 ممرضاً

أم الحمام: تحويل «الهرم الغذائي» إلى لعبة أمام 125 طفلاً دون السادسة

شبكة أم الحمام صحيفة الشرق

 

 

اختارت إدارة مركز الرعاية الصحية الأولية بأم الحمام طفلةً دون سن السادسة لإطلاق فعاليات برنامجها “التغذية السليمة والعناية بالأسنان” الذي بدأ أمس ويستمرُّ حتى الأربعاء المقبل. البرنامج انطلق بـ 25 من أصل 125 من أطفال أم الحمام الواقعة جنوبيْ محافظة القطيف.

وفرضت الصغيرة طريقتها في استخدام مقصِّ الافتتاح قبل أن يُصفِّق فريق العمل في المركز لها، ويصحبوا الأطفال في المعرض الذي أقيم ضمن الفعاليات، ويتنقَّلوا معهم في أقسام المركز ويدخلوا معهم في حوارات تربوية ركزت على رسالة البرنامج بمناقشة التغذية السليمة وأساليبها وصحة الأسنان، وتجنُّب الأغذية غير الصحية والمشروبات الغازية، ليتحوَّل المركز إلى فصل روضة كبير تحوَّلت فيه الممرضات إلى “أبْلاتْ” إضافة إلى معلمات الروضة اللائي جئن برفقة الصغار.

وعلى مدى ساعتين من الزيارة؛ حوَّل أطباء المركز الخمسة والممرضون الـ 15 مصطلحات “الهرم الغذائي” و “السمنة” و “صحة الأسنان” إلى أناشيد وأسئلة وجوائز وهدايا، وتحريك أفكار الصغار لمعرفة العناصر الغذائية المفيدة.

البرنامج أداره رئيس المركز الدكتور رضا الداوود، وشارك فيه طبيبان وطبيبا أسنان وفنية أسنان، إضافة إلى طاقم التمريض المكون من ممرض واحد و14 ممرضة سعودية.

وقالت منسقة التوعية الصحية في المركز فنية التمريض آسيا سعيد لـ “الشرق” إن البرنامج يستهدف أطفال بلدة أم الحمام دون سن السادسة، ويدخل ضمن التواصل مع المجتمع وتسخير إمكانيات المركز للتوعية الصحية، مشيرة إلى أن البرنامج دُعم من خلال مؤسسات خاصة.