«وعي» يُعرف بأنشطته بركن تعريفي في همسات لكلا الزوجين

شبكة أم الحمام زهراء ال غزوي - القطيف

عرف مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية بالقطيف مرتادي فعاليات همسات لكلا الزوجين بأنشطته من خلال كلمة قدمها عضو المركز المرشد النفسي التربوي سلمان الحبيب.

وبين الحبيب أن هناك إقبالا كبيرا لطلب الاستشارات المتخصصة التي يقدمها المركز وهذا يدل على زيادة وعي المجتمع وسعيه للاهتمام بقضايا الطفل.

واستعرض الحبيب إنجازات المركز خلال عام وشهرين من تأسيسه، وذكر أن من أهم إنجازات المركز التسويق إلى لعبة حقوقي وهي لعبة عائلية تربوية حقوقية وإصدار كتيب أنا أحمي نفسي الذي يحتوي على الإرشادات التي ينبغى اتباعها في حال شعور الطفل بتعرضه للاعتداء.

واستكمل حديثه بأن المركز قام بتدريب أكثر من ست مائة طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية على برنامج «أنا أحمي نفسي».

ويسعى المركز من خلال إقامته ورش العمل المتخصصة الموجهة للأطفال لاستكشاف المبدعين الصغار ومد يد العون لهم.

كما يسعى لتأهيل المربين من خلال تعاونه مع مراكز دولية متخصصة في ذلك، وقد حدث هذا من خلال تعاون المركز مع مركز تقويم وتعليم الطفل بدولة الكويت لتأهيل مربيات الأطفال للتعامل مع صعوبات التعلم.

ويهتم المركز كذلك بالمشاركة في الاحتفال بالأيام العالمية التي تخص الطفل وأنتج في هذا المجال الفلاش التوعوي «هو أجمل بدون قناع» بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون.

والجدير بالذكر أن المركز يمضي في عمله لتحقيق الأهداف المنشودة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال الطفل.