الطماط الرامسي خطوات من الاستهلاك المحلي إلى العالمية

شبكة أم الحمام اعلام قطيف الغد

 

 

مجلس أهالي العوامية وممثلي قطيف الغد يعقدون اجتماعاً لتنظيم مهرجان (الطماط الرامسي) الأول

عقد مجلس أهالي العوامية مساء يوم الأحد الماضي اجتماعاً مع عدد من ممثلي مجموعة قطيف الغد وذلك لتشكيل آلية وضع خطة عمل لمهرجان الطماطم الرامسي الأول ولمناقشة مسودة ورقة العمل الأولية التي تحوي التصور الكامل لأهداف وفعاليات المهرجان المقرر إقامته في يناير المقبل.

وأوضح القائمون على هذا المهرجان المشترك بين أهالي العوامية وممثلي قطيف الغد بأن الهدف المنشود منه هو إخراج ثمرة الطماطم الرامسي من نطاق الاستهلاك المحلي إلى النطاق التجاري العالمي إلى جانب تسليط الضوء على الثمرة النادرة لتحريك الباحثين في وزارة الزراعة لتطوير بذرة هذه الثمرة، والتشجيع على استثمارها الزراعي، وكذلك الوقوف بجانب المزارعين المختصين بهذا النوع من الزراعة وجعله بازاراً تسويقياً للطماطم الرامسي.

وأبدى مجلس أهالي العوامية مبادرته العملية والجادة بالقيام على المهرجان والتجهيز له بالخطوات العملية وذلك ابتداءً بإعداد مسودة ورقة العمل وانتهاءً بالتخاطب مع الجهات المسؤولة للحصول على ترخيص لإقامة المهرجان.

وأشار المنظمون بأن المهرجان الذي يطمح في إقامته سنوياً احتذاءً بمهرجانات الزراعية في العالم سيستمر لمدة أسبوع من تاريخ إقامته وسيجري التباحث حول تحديد موقعه وهيكلة لجانه.

الجدير بالذكر بأنه سيتم عقد اجتماعات في الأسابيع القادمة للاتفاق حول الآليات الأخرى كما يتم الإعداد لفتح أبواب المشاركة لجميع الأهالي من لجان وجمعيات وديوانيات وأفراد وذلك بنشر رابط إلكتروني