موكب ومضيف أبي طالب بسيهات يصل إلى مشهد

شبكة أم الحمام


التقرير الأول ايران- مشهد

وصل كادر موكب ومضيف أبي طالب "عليه السلام" تحت إشراف سماحة الشيخ علي الصيود في صباح الخميس 2 من هذا الشهر في مطار الملك فهد الدولي بالدمام،استعداداً لرحلة ضامن الجنان علي بن موسى الرضا"عليه السلام"، انطلاقاً من قول الإمام الصادق "عليه السلام"

( احيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا)


أقلعت بهم الطائرة في 9:30 صباحاً لتهبط على أرض طوس في 11:30 وسط روحانية لامست قلوب كادر الموكب،توجهوا بعدها للسكن المعدِّ لهم للإقامة فيه مدة الزيارة ،إلى حين موعد رحلة النجف الأشرف،وفي المساء أقيمت صلاة العشاءين جماعة وقراءة دعاء كميل والزيارات بصوت جعفر الحكيم وفوزي آل عباس .

وفي صبيحة اليوم الثاني عزز سماحة الشيخ علي الصيود التعاون المعروف لدى الكادر المسؤول عن الموكب باجتماع بيّن فيه ثواب الخدمة التي يقدمها الكادر لزوار الإمام الحسين " عليه السلام " ، مبيناً ماهية الخدمة أياً كان نوعها ومقدارها،وداعياً سماحته الكوادر إلى ضرورة التحلي بالصبر مقابل تلك الخدمة،وأردف بقوله أن زائر الإمام الحسين "عليه السلام" كل أنفاسه ثواب.

من جانب آخر تحدث الصيود عن مكانة الإمام الحسين"عليه السلام" عند الله والرواية المتواترة عند معظم العلماء وإن اختلف الأسلوب فالمعنى واحد (مكتوب على ساق العرش،الحسين مصباح هدى وسفينة نجاة) مبيناً معنى الرواية ومدى ارتباط الناس بقضية الإمام الحسين "عليه السلام".

وأوضح في ذيل الاجتماع كل ما يتعلق بلجان الموكب من إعلام وعلاقات وإعداد الطعام ، وتفصيل الرحلة المباركة.

وفي ختام اجتماعه عقد اجتماعاً آخر مع الكادر النسائي أجاب فيه على بعض استفساراتهن،مبيناً مهمة النساء في توصيل صورة الموكب والهدف منه أثناء زيارتهن لحملات المنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر أن موكب ومضيف أبي طالب"عليه السلام" يجمع 33 كادراً مابين رجال ونساء يهدف إلى خدمة زوار أربعين الإمام الحسين "عليه السلام" في عامه الثاني على التوالي،ولاقت مشاركته الأولى أصداء طيبة،وحصدت الثناء والتقدير من الكثير من المشايخ والشخصيات التي زارت الموكب

التغطية المصورة من هنا