اللجنة المنظمة لمنتدى الأحساء للإستثمار 2013 تنهي لمساتها الأخيرة

شبكة أم الحمام تقرير: رائد البغلي
ارشيف الشبكة

 


بعد مشوار طويل من العملِ الدؤوب و الجهد المتواصل الذي لم يعرف الكلل أو لملل سعياً نحو التميّز ، فقد أنهت اللجنة المنظمة لمنتدى الأحساء للإستثمار 2013 كافة الإستعدادات و الترتيبات لهذا الكرنفال الإقتصادي الكبير ، و الذي تنظمه غرفة الأحساء بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي في الحدث أرامكو السعودية ، و برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية .

و أبدت اللجنة في إجتماعٍ لها في مقر غرفة الأحساء الرئيسي حضره كافة الأعضاء بالإضافة إلى ممثلي أرامكو السعودية ، أبدت الإطمئنان على سير التجهيزات اللوجستية و الإستعدادات التنظيمية للمنتدى ،  و التي تتضمَّن الدعوات ، والترتيبات لاستضافة الشخصيات والوفود المشاركة، خاصة مع تأكد مشاركة أكثر من 7 وزراء ورؤساء ومحافظين لهيئات ومؤسسات ومصارف حكومية.و التي أنهتها قبل وقت مبكر من انطلاق المنتدى المُزمَع إقامتة خلال يومي الأربعاء والخميس 22 و23 صفر 1435هـ الموافق  25 و 26 ديسمبر 2013م . كما بيَّنت اللجنة  أنها لمست تفاعلاً ملحوظاً من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء ومحافظي هيئات ومؤسسات الدولة وكبار المسؤولين للمشاركة والحضور في المنتدى.

و في اجتماعها الأخير الذي ترأسه صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء ، أبدت اللجنة المنظمة لمنتدى الأحساء للاستثمار 2013 سعادتها الكبيرة و تثمينها الجَمّ لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لهذا المنتدى الضخم ، و التي ستكون لها انعكاسات قوية في انطلاقة المنتدى و نتائجه التنموية التي ستلقي بظلالها على الحراك الإقتصادي في الأحساء خاصة ، و على المنطقة عامة. فهذا المنتدى هو مظلة عملاقة تجمع المسؤولين و المنظمين و المستثمرين تحت مظلتها.

و قد صرّح الدكتور احسان بن علي بوحليقة رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى أن المنتدى سيشهد انعقاد 7 جلسات عمل رئيسة ، يُكشَف النقاب من خلالها عن  أكثر من 20 ورقة عمل متخصصة، تُبيّن المحاور الرئيسة للمنتدى وهي : الزراعة ، الصناعة ، الطاقة ، السياحة ، التنمية العمرانية ، الموارد البشرية والأيدي العاملة بالإضافة إلى جلسة مفتوحة لطرح فرص الاستثمار في الأحساء.كما أوضح أن المنتدى سيكون جسر الانطلاقة الفعلية لعدد من المشاريع التنموية الضخمة في المنطقة ، من بينها وضع حجر الأساس للمدينة الصناعية الساحلية العملاقة بسلوى و التي تقع على مساحة إجمالية تُقدَّر بـ300 مليون متر مربع، وكذلك المدينة الصناعية الثانية التي تبلغ مساحتها 2.5 مليون متر مربع ، و التي تبعد عن المدينة الصناعية الأولى قرابة 19 كيلو متراً. و ستصاحب هذا المنتدى عدة فعاليات ، من ضمنها وجود معرضاً متكاملاً يعرض الفرص الإستثمارية بالأحساء ، و منصَّة مفتوحة لطرح الفرص التجارية و تنفيذ الصفقات.