مركز صحي الشويكة يستقبل سيارة الماموجرام

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بجمعية السرطان السعودية - القطيف

تحط الأحد القادم سيارة الماموغرام التابعة لجمعية السرطان السعودية بمركز الشويكة الصحي ، حيث تهدف الجمعية من خلال زيارة السيارة للمنطقة إلى تسهيل وتشجيع السيدات على الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي.

السيارة التي تم التنسيق لها من خلال جمعية السرطان السعودية - فرع القطيف مع مع المراكز الصحية بالمنطقة ، تم تحديد جدول زمني يغطي جولتها بمناطق القطيف ، حيث ستجوب السيارة وفق الجدول المخصص لها بعض مراكز القطيف الصحية ، وستوفر الأشعة المجانية للسيدات اللاتي يمتلكن تاريخ طبي بمرض سرطان الثدي ، وتستغرق فترة الفحص بالسيارة للسيدة الواحدة قرابة ال15 دقيقة.

وقد قامت جمعية السرطان السعودية - فرع القطيف بالتنسيق مع مركز الشويكة في بداية الحملة ، وقد خصص المركز رقم خاص للتواصل وذلك لحجز موعد للفحص تسهيلاً للسيدات وتقليصاً لوقت الأنتظار والأزدحام .

يذكر ان سيارة الماموغرام ستتواجد بمركز الشويكة من تاريخ 12 ربيع الأول حتى 29 نفس الشهر ، وتعد زيارة السيارة الرابعة للمركز ، حيث أجرت قرابة 300 سيدة الفحص خلال زيارتها الثالثة للمركز بالعام الماضي ، تم التواصل مع عدد منهن و تحويلهن الى مستشفى القطيف المركزي لإجراء المزيد من الفحوصات