مهرجان القطيف يدشن نسخته الخامسة

شبكة أم الحمام القطيف - أمين الزهيري

في حفل حضره أعضاء الشرف والداعمين وأعضاء اللجنة العليا ومتطوعين مهرجان القطيف الرابع تم تدشين مهرجان القطيف "5".

الحفل الذي قدمه الإعلامي ورئيس وحدة العلاقات العامة والأتصال الأستاذ بشير التاروتي بدأ بكلمة لنائب رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقطيف الأستاذ حلمي بن عبدالله الشماسي شاكراً فيها الجهود التي يقيمها المهرجان في رفع اسم القطيف كمحفل سنوي.

ثم تبعتها كلمة لرئيس المهرجان الأستاذ عبد رب الرسول الخميس الذي أشاد بالدور الذي يلعبه المتطوعين في خدمة المجتمع. بعدها تم عرض فلم وثائقي للنسخة الرابعة من المهرجان شمل جميع أركان المهرجان وكلمات الداعمين وبعض الزوار والذي نفذته مؤسسة ريكوردينج الراعي الإعلامي بالمهرجان ، تلى ذلك شرح لمجلة المهرجان التي تصدر بعد نهاية كل نسخة من المهرجان قدمه رئيس وحدة التطوير بالمهرجان الأستاذ رائد ابوعزيز وشكر بنهاية شرحه كل من شارك في إعداد وتحرير المجلة وبالأخص رئيسة التحرير بالمهرجان الأستاذة ولاء الحليلي التي ساهمت في إعداد وتحرير المجلة.

كذلك قامت اللجنة العليا للمهرجان بتكريم رئيس وحدة الإعلام السابق لمهرجان القطيف "4" الأستاذ مصطفى العبدالجبار أحد المشاركين في تأسيس المهرجان ورئيس وحدة الإعلام ، وقام رئيس المهرجان بشكره على جهوده التي بذلها في نقل كل مايدور في أروقة المهرجان في توقيت قياسي خلال السنوات الأربع الماضية.

وتلى ذلك عرض للائحة التنظيمية الجديدة للمهرجان القادم بنسخته الخامسة قدمها رئيس المهرجان الأستاذ الخميس ، وأشار من خلال هذه اللائحة المطورة ستقدم الجديد وستخطو بنا إلى إلى تطوير المهرجان عبر إضافة عناصر جديدة وأعضاء جدد ،بعدها قام رئيس المهرجان بالترحيب بالأعضاء الجدد بمجلس الإدارة حيث قدم الأستاذ جمال العيد ليكون رئيسا لوحدة التراث، والأستاذ محمد السيهاتي رئيسا لوحدة النظام، ، وكما قدم الأستاذ محمد الغانم ليكون رئيسا لوحدة المسرح و الفنان عباس الخميس ليكون رئيسا لوحدة الفن بديلاً للأستاذ أمين الزهيري و الذي سيتولى رئاسة وحدة الإعلام لهذا العام. يذكر بأن مهرجان القطيف يبدأ سنوياً في الأول من أيام عيد الفطر المبارك ويستمر لعشرة أيام وزاره أكثر من 300000 زائر على مدى الأربع سنوات الفائتة من مختلف الدول الخليجة وكذلك المقيمين من الجنسيات الآخرى.

و استقطب سنويا أكثر من 500 متطوع ومتطوعة لخدمة المهرجان في مختلف لجانه ، وكما تم تغطيته ببعض القنوات العالمية.