شخصيات نسائية قطيفية تستقبل مجموعة من المثقفات

شبكة أم الحمام ليلى الخميري _ القطيف
أثناء زيارتهم لمجموعة قيثارة للانتاج الفني
أثناء زيارتهم لمجموعة قيثارة للانتاج الفني

 

استضافت مجموعة من شخصيات القطيف النسائية مؤخرا مجموعة من المثقفات والأكاديميات في زيارة استغرقت يومين بهدف التواصل والتعارف والاطلاع على معالم محافظة القطيف ومؤسساتها الاجتماعية.

 وضم الوفد الزائر الدكتورة خديجة الصبان من جامعة الملك عبد العزيز بجدة والشاعرة هدى الدغفق والكاتبة أسماء المحمد والإعلامية سوزان زواوي و شمل البرنامج عدة لقاءات مع شخصيات اجتماعية وثقافية مختلفة تناولت قضايا ومواضيع متفرقة، أبرزها تجارب تطوير التعليم في المنطقة وتنمية المؤسسات الأهلية، وكذلك عروض حول الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة.

و زار الوفد مراكز اجتماعية من بينها برنامج الزواج الخيري وكذلك شارك الجميع في جولة سياحية ميدانية توافقت مع مهرجان القرقيعان الذي يحتفل به أهالي القطيف سنويا.

واجتمع الوفد في لقاء حقوقي مع مجموعة من الناشطين والفاعلين في مجال حقوق الإنسان حيث تداولوا وجهات النظر حول سبل تطوير الواقع الحقوقي والتجارب المختلفة في هذا المجال ودور المثقفين في دعم وتفعيل العمل الحقوقي ، وتم تنسيق عدة لقاءات اجتماعية نسائية شاركت فيها مجموعة من سيدات المجتمع القطيفي ومثقفاته.

وأعربت الزائرات عن سعادتهن في التعرف على مختلف أبعاد الحياة الاجتماعية والثقافية في محافظة القطيف مبدين إعجابهن بدور ونشاط المرأة في محافظة القطيف بشكل عام وتصديها للعديد من الفعاليات والبرامج الاجتماعية الأهلية.

 وقالت هدى الناصر إحدى مسئولات البرنامج ، إن الغرض من هذه الزيارات تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التواصل بين مثقفات الوطن من كل مناطقه وتعريفهم بتاريخ وتراث محافظة القطيف وأبعاد النشاط فيها، مشيرة إلى إن ردود الفعل الايجابية لمثل هذه الزيارات تشجع على الاستمرار فيها وتسهم في توثيق عرى التواصل بين مختلف الفعاليات الثقافية في المملكة كما تدعم الجهود الرسمية في تفعيل ثقافة الحوار والتواصل الوطني بين مكونات المجتمع السعودي.

 وأبدت الزائرات رغبتهن في مواصلة هذه الزيارات بصورة مستمرة وقضاء فترات أطول في المنطقة، ودعين إلى أن يتم استضافة مجموعة من مثقفات محافظة القطيف إلى زيارة المناطق الأخرى والتواصل مع المثقفات فيها.