بالصور: أمريكا تزدان ب 50 ألف وردة في حملة (نبي الرحمة) الثانية

شبكة أم الحمام تقرير: إيمان الشايب – تصوير : الطلاب المبتعثين في أمريكا
بالصور: أمريكا تزدان ب 50 ألف وردة في حملة (نبي الرحمة) الثانية
بالصور: أمريكا تزدان ب 50 ألف وردة في حملة (نبي الرحمة) الثانية

بالصور: أمريكا تزدان ب 50 ألف وردة في حملة (نبي الرحمة) الثانية

 

ازدانت الجامعات والميادين الأمريكية العامة ب ٥٠ ألف باقةٍ من الورود تم توزيعها في حملة (نبي الرحمة) في السابع من هذا الشهر.

واستهدفت الحملة التي تحمل شعار (محمد: مُربٍّ مثالي ورجل حكمة) أكثر من 55 مدينة حول أمريكا، وكندا، وأيرلندا، وبولندا.

وأُرفقت الورود بثمانية أحاديثٍ نبوية متنوعة المصادر تم اقتباسها من كتبٍ سنيةٍ وشيعية تتحدث عن أهمية العلم والمعرفة في الإسلام.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة محمد الحاجي بأن الحملة والتي شارك فيها ما يربو على ألف شابٍ وشابة سعوديين تهدف إلى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول الإسلام ونشر الثقافة المحمديّة الأصيلة.

وأشار مسؤول العلاقات إلى أن الحملة التي استغرق الإعداد لها شهرين تمثل مظلة إسلامية للجميع بغض النظر عن الجنسيات والمذاهب، وتطمح إلى محو الصورة السلبية الملاصقة للإسلام في المجتمع الغربي من خلال عقدها على نطاقٍ أوسع في كل عام.

وأكد الحاجي على أهمية اغتنام الفرص الذهبية ولبس عباءة السفراء لتمثيل الصورة الناصعة للدين الحنيف وسد الثغرات المعرفية المنتشرة في المجتمع الغربي حول الإسلام ورسالته.
وذكر بأن الحملة والتي شاركت فيها جاليات أجنبية من ماليزيا واندونيسيا وأمريكا أضافت للمجتمع الغربي تنويراً حول إحدى الديانات السماوية.

وبيّن بأن التوزيع اقتصر على الورود والأحاديث النبوية كي لا يتم الدخول في النقاشات الدينية والشؤون الخاصة لاسيما وأن الأمريكيين يعتبرون الحديث حول المعتقد الديني من التابوهات، مستعينين بهذه الطريقة للنفاذ إلى قلوبهم بيسرٍ واستحسان.

ونفى بأن هنالك عوائق قد واجهت القائمين على الحملة ما عدا التأخير في الرد بالموافقة على الخطاب العام الذي تم إرساله للجامعات والبلديات لأخذ الإذن بالتوزيع.
وأضاف: " تم نشر العديد من الرسائل للمنسقين في كيفية التعامل مع الجمهور والمعارضين لمحتوى الحملة ".

وعمل القائمون على اللجنة الإعلامية بالإعلان المبكر عن الحملة وموضوعها من خلال تشجيع المنسقين للاشتراك من شتى المدن، كما تنوعت وسائل الإعلام ما بين صور، ومواضيع كتابية، ومقاطع مرئية، بالإضافة إلى صياغة خبراً صحفياً وإرساله إلى العديد من وكالات الأخبار الأجنبية.

ولاقت الحملة نجاحاً مبهراً في أوساط المجتمع الغربي، وبانت مشاعر القبول في الجامعات حيث أخذ أحد محاضري الدين في الجامعة الوردة التي تم إهدائها له وعرضها على البروجكتور أمام طلابه وبدأ يشرح مفاهيمه حول الدين الإسلامي موضحاً بأنه دين سماحةٍ وحب، ولا يفرق عن أي دينٍ آخر وما يحاولوا تصويره في الإعلام ما هو إلا لشيطنة الإسلام.
 وأظهر المقطع المرئي الذي تم نشره على اليوتيوب بعنوان: (Prophet of Mercy

- حملة نبي الرحمة 2014 Highland Heights, KY)في الثامن من فبراير في جامعة شمال كنتاكي مشاعر السعادة والرضا من الطلاب والمعلمين الذين أشادوا بالعمل الذي يقوم به الشباب مبديين شعورهم بالحب وحاجة الناس حول العالم للتعايش بسلام، كما طالب البعض منهم بمواصلة تكرار هذا النشاط في كل عام.

الجدير بالذكر بأن الحملة والتي تعد بمثابة العمل المؤسساتي الكبير ستستمر في فعالياتها على مدى الأسبوعين القادمين وستستمر كذلك في السنين القادمة بعناوين مختلفة تتناول جوانب عدّة من أقوال الرسول الكريم .