القديح: آل حريز تلقي محاضرة «التنشئة الاجتماعية والأسرية على الطفل الموهوب»

شبكة أم الحمام القديح : أ.جمال الناصر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألقت الروائية والأخصائية الاجتماعية بمستشفى القطيف المركزي الخميس عقيلة آل حريز محاضرة بعنوان التنشئة الاجتماعية والأسرية على الطفل الموهوب بروضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح.

وتحدثت آل حريز عن تأثير المشاكل الأسرية على نمو الموهبة لدى الطفل.

وتطرقت الأخصائية إلى صفات الطفل الموهوب وخصائصه وكيفية التعامل معه إضافة إلى تأثير إيقاع الحياة وتسارعه وتغيير منظومة الأسرة عليه.

وأكدت الأخصائية الاجتماعية بأن الأبناء يتأثرون بوجود المشاكل بين الزوجين.

ومن جهةٍ أخرى تحدثت آل حريز عن التبول اللاإرادي والعصبية وتأثيرهما على الجانب الدراسي والنفسي للأبناء.

يذكر بأن آل حريز تمارس الكتابة الأدبية إضافة إلى تخصصها المهني كأخصائيةٍ اجتماعيةٍ في مستشفى القطيف المركز مما منحها هذا التزاوج ما بين الموهبة والمهنية في إنتاجها الأدبي.

وقالت أم فاطمة الغزوي ”إن المحاضرة رائعة جداً وفيها معلومات مفيدة“ وأضافت بأن آل حريز لديها براعة في الإلقاء مما يسهل وصول المعلومة للمتلقي ".

وأعربت أم سيد حسين الخضراوي عن إعجابها بالمحاضرة قائلة ”إن المحاضرة قيمة وتتلمس مشاكل الأسرة وتضع لها الحلول المناسبة“.

وأكدت الغزوي بأن آل حريز نبهتنا إلى نقاطٍ كانت غائبة عنا.

وقالت أم السيد علي الشرفاء ”الموضوع جداً شيق وطريقة الإلقاء جذابة وأضافت بحزم“ إن المجتمع بحاجةٍ إلى هذا النوع من المحاضرات التوعوية وبكثرة ".

وحضر المحاضرة قرابة 100 أمٍ أبدوا إعجابهم بالمحاضرة وطريقة الإلقاء وتم مناقشة الاستفسارات التي وضعتها الأمهات على الأخصائية في ختام المحاضرة.

الجدير بالذكر أن روضة براعم الطفولة السعيدة تحوي كوكبة من المربيات والمشرفات المتميزات ولهن الكثير من الإنجازات والفعاليات فيما سبق من السنوات إلا أنها لم تعانق الإعلام مما جعلها غائبة تماماً عن ذلك.