تنمية القطيف تختتم مهرجان الربو

شبكة أم الحمام
تنمية القطيف تختتم مهرجان الربو
تنمية القطيف تختتم مهرجان الربو

اختُتمت يوم الجمعة الماضي فعالية مهرجان ”يوم الربو العالمي“ بدارين مول بعد أن استمرت لمدة يومين وشارك فيها أكثر من 40 أخصائي وأستشاري وإداري.

الفعالية التي استقبلت بيوميها أكثر من 2500 زائر أستفادوا من خلال زيارتهم لأركان الربو المختلفة، التي احتوت على أركان تعريفية بالربو وكيفية علاجة والأدوية التى يحتاجها مريض الربو وكيفية التعامل مع المرض من قبل الأهل والمريض نفسه.

وهدفت الفعالية بشكل مباشر إلى التعريف بالمرض وكذلك تصحيح المعتقدات الخاطئة حول المرض، والفرق بين الربو والحساسية، وأيضاً كيف يستطيع المريض أن يعيش حياة طبيعية دون أن يحس بمرضه، وكيف ومتى يستخدم البخاخات، وكيف يتفادى النوبات بعدم التعرض للغبار وتفادي مسببات التهيج كالأماكن التي ينتشر فيها الدخان والاماكن المزدحمة والمواد العطرية والمنظفات.

كما قدم المهرجان عدة فقرات للأطفال تتخللها معلومات صحية تهتم بالجانب الوقائي بشكل عام وأمراض الربو بشكل خاص، وذلك عبر مسرحيات وألعاب وفحص للأسنان بركن فحص الأسنان.

وكان المهرجان الذي افتتح يوم الخميس حيث أفتتحه نائب المدير العام للشؤون الصحية ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور عبدالكريم بن عبدالله العبدالكريم حيث قام بقص شريط الافتاح وذلك بحضور مسؤولي لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف.

أيضاً شارك في الافتتاح الفريق المنظم للمهرجان ”فريق تطوير خدمات مرضى الربو“ بالإضافة إلى إدارة الرعاية الصيدلية بصحة الشرقية المنظمة للمهرجان بالإضافة مشاركة من كشافة نادي التوبي.

يذكر بأن مهرجان الربو الذي تقيمه اللجنة الصحية بالمشاركة مع فريق تطوير خدمات مرضى الربو يصادف ”اليوم الربو العالمي“ وهو المهرجان الثاني الذي تقيمه اللجنة الصحية بالقطيف بالمشاركة، حيث أقيم بالعام الماضي تحت إشرافها بالقطيف سيتي مول