متطوعي مهرجان القطيف يكتسبون مهارات ا لتواصل والحوار

شبكة أم الحمام تصوير علي ابو الليرات
متطوعي مهرجان القطيف يكتسبون مهارات ا لتواصل والحوار
متطوعي مهرجان القطيف يكتسبون مهارات ا لتواصل والحوار

في محاضرة شيقة حضرها أكثر من تسعين متطوع ومتطوعة، ألقى المدرب والمحاضر الأستاذ وجدي المبارك محاضرة حملت عنوان «المتطوع بين الحوار والتواصل».

المحاضرة التي أقيمت بمبنى خيرية القطيف تهدف بشكل أساسي إلى تطوير أداء المتطوعين وأساليب تواصلهم المباشر والغير مباشر بشكل عام.

وركز المبارك خلال المحاضرة على التواصل والآليات التي يستخدمها الفرد لإيصال أفكاره، وكما بين ما هو التشويش في التواصل وكيف تجاوز ذلك التشويش، والقواعد الأساسية في التواصل مع الأخر.

ومن جانبه أشار رئيس وحدة التطوير الأستاذ رائد أبو عزيز بأن الهدف من المحاضرة هو إكساب المتطوع المهارات والأساليب الصحيحة النموذجية، كما تهدف أيضاً لزيادة إدراك المتطوعين لمسؤلياتهم تجاه مايقدمونه من عمل تطوعي هادف يستفيد المجتمع من خلاله.

وأشار الأستاذ أبو عزيز بأن المحاضرة تأتي ضمن عدة محاضرات تم الإتفاق على إقامتها خلال خطة التطوير لكوادر المهرجان بشكل خاص خلال هذا العام.

ومن جانبه صرح رئيس شؤون المتطوعين المهندس منير العوامي بأن المحاضرات والورش التي تقيمها وحدة التطوير بالشراكة مع وحدة شؤون المتطوعين تصب في تطوير مهارات وأداء المتطوع وهدفها الكبير هو رفع مستوى العمل التطوعي.

وأشار المهندس العوامي إلى أن كثافة الحضور تعبر عن رغبة المتطوعين في المشاركة في مهرجان القطيف، الذي يعتبر المهرجان الرئيسي للمنطقة، وأيضا لما لعنوان المحاضرة من أهمية يصب في تطوير أداء المتطوع نفسه.

وبنهاية المحاضرة سلم رئيس المهرجان الأستاذ عبدرب الرسول الخميس درع المهرجان للمحاضر المبارك وكما شكر الأستاذ أبو عزيز المهندس العوامي المحاضر المبارك على عطاءه الكبير والمتميز.

وكما تقدما بالشكر لجميع أعضاء وحدة شؤون المتطوعين الذي نسقوا ونظموا للمحاضرة وأشرفوا على عملية التسجيل خلال وقت المحاضرة.

يشار إلى أن مهرجان القطيف «واحتنا فرحانة»، كان قد بدء في عمل خطة تطوير شاملة منذ العام الماضي، أستهدفت جميع أركان ومتطوعي المهرجان، وذلك بهدف رفع مستوى أداء المهرجان بجميع جوانبه.