سيارة الماموغرام تفحص سيدات صفوى

شبكة أم الحمام
سيارة «الماموجرام» تحط رحالها في أم الحمام
ارشيف الشبكة

قامت سيارة الماموغرام التابعة لجمعية السرطان السعودية - فرع القطيف والتي حطت بجمعية الصفا الخيرية بفحص 143 سيدة وذلك على مدى عشرة أيام.

وأوضح رئيس العلاقات العامة والإعلام بجمعية السرطان السعودية - فرع القطيف الدكتور عبدالعزيز الجامع، بأن وجود السيارة يأتي من باب حرص الجمعية للوصول لمجمتع خال من السرطان.

وأضاف الدكتور الجامع بأن وعي المجتمع عامة والنساء خاصة في ازدياد، وقال ايضاً بأن الوقت القصير للفحص يدفع النساء للحضور حيث أن الوقت لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة لكل سيدة.

ومن جهته بين نائب رئيس جمعية السرطان السعودية - فرع القطيف واستشاري امراض الدم والأورام الدكتور عادل الخطي بأن سرطان الثدي يأتي في المرتبة الأولى على مستوى السرطانات بالمملكة من ناحية الانتشار، وإن وجود السيارة بشكل مستمر بالمنطقة يهدف إلى الحد من انتشار المرض الخبيث لدى النساء.

وأوضح الدكتور الخطي بأن سيارة الفحص الماموغرام مخصصة للنساء الاتي تجاوزن الأربعين عاماً او من لديهن تاريخ عائلي بمرض سرطان الثدي.

الجدير بالذكر أن سيارة الماموغرام التي تزور مناطق القطيف تتوقف منذ الخميس الماضي بمركز صحي الربيعية، ويستقبل المركز جميع النساء من جميع المناطق، والآتي تنطبق عليهن شروط الفحس.