«الحلوة زعلانة» و3 مسرحيات أخرى في مهرجان القطيف

شبكة أم الحمام القطيف – علي العبندي
من مسرحية «انستجرام الفريج» المعروضة في دورة العام الماضي
من مسرحية «انستجرام الفريج» المعروضة في دورة العام الماضي

حددت وحدة المسرح في مهرجان القطيف الخامس، الذي ينظم في إجازة عيد الفطر المبارك، عدد المسرحيات التي ستعرض خلال أيام المهرجان.

وقال رئيس وحدة المسرح، محمد الغانم، إنه تم اختيار أربع مسرحيات للعرض في المهرجان، من ضمنها المسرحية الخليجية «الحلوة زعلانة»، التي يلعب دور البطولة فيها أحمد إيراج، محمد جابر، وخالد البريكي، إلى جانب مجموعة من الفنانين السعوديين.

وأضاف الغانم أن المسرح في هذه الدورة من المهرجان سيشهد تغييراً جذرياً في الشكل العام له، والديكور، وأجهزة الصوتيات والإضاءة، والكوادر المسرحية.

من جانبها تستعد وحدة الإعلام، للمهرجان، الذي تقام فعالياته سنوياً على كورنيش القطيف، بإقامة ورش عمل، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس وحدة الإعلام، أمين الزهيري، أن المهرجان سيكون أكبر هذا العام بنسبة 40%، لذا ستزداد الحاجة لعدد أكبر من الكوادر الإعلامية المتطوعة.

وقال: سنتعاون مع بعض الصحف، والمواقع الإلكترونية، والتطبيقات، من مختلف أنحاء المملكة، لإبراز فعاليات ونشاطات المهرجان بشكل مناسب، وسيتم إضافة لجان إعلامية جديدة، كذلك سيتم استقطاب فنيين، ومصورين، ومحررين، وفنيي إنتاج، أكفاء من أجل الخروج بأخبار وصور احترافية.

من جانب آخر، بدأ المهرجان في تنظيم مسابقة للتعبير عن البيئة والتراث في المنطقة الشرقية، محدداً آخر موعد لاستقبال الأعمال وهو 15 رمضان المقبل.

وأشار رئيس فريق التصوير، أحمد الزاهر، إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن إقامة معرض للأعمال المختارة، سيضم ما لا يقل عن 150 عملاً من الأعمال المتنافسة في المسابقة.