" عطاء " تنهي التحضيرات لإفتتاح معرض تدوير الكتاب الثاني

شبكة أم الحمام
" عطاء " تنهي التحضيرات لإفتتاح معرض تدوير الكتاب الثاني

أنهت لجنة عطاء التطوعية تحضيراتها لافتتاح معرض «تدوير الكتاب الثاني» بمشاركة عدد من اللجان التطوعية والجهات الإعلامية في محافظة القطيف.

ويتناول المعرض الذي يقام تحت عنوان ”ضع كتابا قرأته وخذ كتابا آخر“ ويضم أكثر من 15 كادراً إلى استبدال الكتب بين الزوار دون مقابل وضمن ضوابط محدودة.

المعرض الذي يقام لمدة أربع ليال ”يومين بمركز آفاق بسيهات ويومين بالمكتبة العامة بالقطيف“ يصاحبه فعاليات منوعة واستضافة لمجموعة من الشخصيات إلى نشر ثقافة نشر ثقافة القراءة بين المجتمع بشكل عام وبين الفئة الشابة بشكل خاص.

وأوضح عضو اللجنة التنظيمية محمد آل محسن أن الهدف هو تطوير علاقة الشباب بالكتاب وخلق الاهتمام الثقافي، مشيراً إلى أن البرنامج يعد أنموذجاً لاهتمام الشباب الثقافي والتوعوي.

وأضاف أن هناك العديد من الفعاليات التي ستقدم للحضور بالإضافة لعملية تبادل الكتب، حيث سيكون هناك ليلتين لتوقيع كتب لمؤلفين جدد من المنطقة، كما سيتم خلال المعرض والذي يستمر لأربع ليالي توزيع عدد من الكتب المجانية على الحضور.

وذكر آل محسن ان عملية استبدال الكتب سيكون ضمن ضوابط، يكون من أهمها ان لا تزيد الكتب عن أربعة كتب وألا يكون الكتاب أكاديمياً أو دينيا بحتا، بالإضافة لعدم استبدال الكتب التي توزع مجانا.

يذكر ان معرض تدوير الكتاب الثاني هو احد أنشطة لجنة عطاء التطوعية، وهي لجنة شبابية تهتم بالجوانب التي تخص الشباب من الناحية الثقافية. فبالإضافة لهذا المعرض، تنظم اللجنة جلسة شبابية شهرية في مركز آفاق بسيهات تحت بعنوان ”استكانة شاي“، كذلك تنظم مخيم سنوي للشباب يهتم بالجوانب الثقافية والترفيهية وإقامة الدورات والورش التعليمية.