أكثر من 100 مشارك ومشاركة في أولى ليالي برنامج آنامل الرحمة

الرمضاني بأم الحمام

شبكة أم الحمام
 برنامج آنامل الرحمة الرمضاني للعام الثاني
برنامج آنامل الرحمة الرمضاني للعام الثاني

انطلقت مساء أمس الجمعة أولى سلسلة محاضرات النشاط الثقافي الرمضاني المشترك بمحاضرة «معا نحوا أسرة متماسكه» الذي تنظمه لجنة أنامل الرحمة وجمعية أم الحمام على قاعتها بأم الحمام.

واستهل بتلاوة عطره من الذكر الحكيم بصوت القارئ أشرف أحميدي.

وبدأ المدرب الدولي المعتمد الاستاذ سعيد صالح آل شبيب محاضرته «مفتاح السعاده» وتحدث فيها عن نظرية التعلم الأمثل والتي كان عنوانها فرغ كوبك كما وضح ماهو المقصود بتفريغ الكوب مستعين بوسائل التعليم المتطور.

كما تضمنت المحاضرة عدة محاور ناقش خلالها التالي:

1 - جولة في عالم العقل والتفكير فقال ان العقل ينقسم إلى واعي ولا واعي.

و أيضا طرح ثقافة الإختلاف: حيث اكد الشبيب على ان الإختلاف أمر طبيعي ويجب علينا أن نتقبل هذا الإختلاف ثم انه وضح ماهي الطرق التمثيلية والتي عرفها بأنها طرق مختلفة نفسر بها البيانات التي نتلقاها عبر حواسنا ونمثل بها العالم داخليا.

- وهي ثلاث أنظمة «بصري - سمعي - حسي» فنحن كبشر تتواجد فينا هذه الأنظمة الثلاثة على درجات متفاوته كما بين بأن الأشخاص الحسيين لهم مراعاة خاصة،

ثم استرسل الشبيب موضحا البرامج العقلية العليا والتي قسمها لعدة أقسام منها.

أ - التحفيز «الأقتراب والأبتعاد».

ب - المرجعية «الداخلية والخارجية».

ج - التشابه والفروق.

د - التعامل مع حجم المعلومات «التفصيلي والإجمالي».

وأنهى المدرب الشبيب محاضرته متمنيا للجميع أمنيات قلبية رائعه، وأشادت بدورها رئريسة لجنة آنامل الرحمة صفاء هلال بالحضور من الجانب النسائي، كما شكرت الداعمين « مطعم السلام بأم الحمام» واستوديو محمد شبيب للتصوير« والشبيب للنجارة والألمنيوم » والأستاذ بدر شبيب الشبيب ".

في الختام قام الشيخ واصل الخلاص من الأحساء والأستاذ عبدالعال العبدالعال مقرر اللجنة المالية بجمعية أم الحمام بتقديم درع تذكاري له تكريماً له على المشاركة.

يذكر بأن البرنامج يتظمن ندوات حواريه للجنسين ويشاركة فيه عدد من الجهات الإجتماعية لعامه الثاني وهو مستمر إلى ليلة الاثنين القادمة.