سيهات: تبادل 200 كتاب في اليوم الأول من معرض تدوير الكتاب بمركز آفاق

شبكة أم الحمام
سيهات: تبادل 200 كتاب في اليوم الأول من معرض تدوير الكتاب بمركز آفاق
سيهات: تبادل 200 كتاب في اليوم الأول من معرض تدوير الكتاب بمركز آفاق

تبادل عشرات الشبان، مساء الأحد، 200 كتاب وكتيب في اليوم الأول لمعرض «تدوير الكتاب» التي تقيمها لجنة عطاء التطوعية بمركز آفاق بسيهات.

وقال عضو لجنة عطاء التطوعية محمد آل محسن «اليوم الأول للحملة يعتبر ممتاز من ناحية الحضور الذين تنوعت اهتماماتهم بين الكتب الثقافية والعلمية، بالإضافة لكتب فلسفية وأخرى شعرية».

وأضاف «انهم يهدفون من خلال الحملة لتبادل وتدوير اكبر عدد ممكن من الكتب، فعندما يقرا الشخص كتابا ويضعه جانبا في مكتبته فهو لن يستفيد منه، وهذه المعرض يهدف لاستفادة اكبر عدد من الناس من خلال تدوير والاستفادة من الكتب بين الناس».

مشيرا الى ان الليلة الأولى تميزت بحضور عدد من الاطفال لتبادل الكتب، بالاضافة لحضور العديد من الشخصيات الاكاديمية والعلمية ورجال دين وكتاب. مضيفا الى ان اللجنة المشرفة على المعرض قامت بتقديم العديد من الكتيبات والاصدارات المحلية كهدايا للحضور.

وعبر الكاتب حسن آل حمادة عن سعادته بنشاط المعرض، إذ قال «للسنة الثانية تقيم لجنة عطاء التطوعية معرضها الذي يعنى بتبادل الكتب، وهي مبادرة جميلة من شأنها تشجيع عادة القراءة في الأوساط الاجتماعية المختلفة».

وحول مشاركة نادي اقرأ كتابك بالمعرض قال آل حمادة «كنا سعداء جدًا في نادي اقرأ كتابك ونحن نساهم مع الأخوة في نشاطهم الذي نعتبر أنفسنا ضمنه وفيه، لذا لن نتردد في دعمه لأنه رافد من روافد الحراك التثقيفي الذي نتكاتف من أجل صنعه في المنطقة».

ووجه ال حمادة دعوته للمثقفين والكتاب لحضور المعرض لدعمه والتفكير بالطرق الكفيلة بتطويره.

يذكر ان معرض تدوير الكتب مستمر اليوم الاثنين في مركز آفاق بسيهات من الساعة التاسعة والنصف الى الثانية عشر ليلا، وينتقل المعرض يومي الاربعاء والخميس المقبلين إلى المكتبة العامة بالقطيف.