مركز التنمية الأسرية يعرف جمهور مهرجان الأصالة والتراث بخدمة

شبكة أم الحمام
خدمة
خدمة "الهاتف الاستشاري"

يقدم ركن مركز التنمية الأسرية التابع لخيرية القطيف في مهرجان الأصالة والتراث تعريفا بخدمة «الهاتف الاستشاري» لزوار المهرجان.

ويقدم «الهاتف الإستشاري» مجموعة من الخدمات الاستشارية للذكور والإناث من جميع الفئات العمرية في المجالات الاجتماعية والأسرية والنفسية والتربوية «تعليمي - سلوكي» ولذوي الاحتياجات الخاصة، يقوم على تقديمها مجموعة من الاخصائين الاجتماعين والنفسين الذين تم اختيارهم بدقة وعناية على أساس المهنية والاختصاص.

وأوضحت سكرتيرة الهاتف الاستشاري الأخصائية الاجتماعية منال آل خلف أن الخدمة تقدم عبر الهاتف وبسرية تامة وبدون أسم أو عنوان، فقط برقم ملف ورقم تعريفي بالأخصائي، مشيرة إلى أن المستفيد يراجع ويتابع الاستفادة من الخدمة برقم الملف.

وبينت أن الخدمة الاستشارية تستمر إلى أن تنتهي بعلاج المشكلة، وفي حال تطلب الأمر يمكن ارشاد المستفيد إلى جهات معنية أخرى وذلك حسب الحاجة.

وقالت آل خلف أن الاحصائيات التي أجرها الهاتف الاستشاري تشير إلى استفادة الكثير من الأفراد ممن يعانون من مشكلات من هذه الخدمة، وهذا يدل على نجاح خدمة الهاتف الاستشاري.

وأبانت أن الية تقديم الخدمة بالهاتف الاستشاري تبدأ باتصال طالب الخدمة بالرقم 8552325 ثم أخذ بعض المعلومات المتعلقة بنوعية المشكلة، وبدون ذكر الاسم ورقم الهاتف، بعدها يتم تحول المكالمة الى احد الاخصائيين أو الاخصائيات اللذين يتواجدون وفق دوام معين.

جدير بالذكر أن «الهاتف الاستشاري» يتكون فريق عمل مكون من رئيس الهاتف وسكرتارية الهاتف وأخصائيين وأخصائيات وإعلاميين.