القطيف: العطاء النسائية تكرم منسوباتها

شبكة أم الحمام
القطيف: العطاء النسائية تكرم منسوباتها
القطيف: العطاء النسائية تكرم منسوباتها

صورة متكاملة لمنسوبات جمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف بجميع لجانها والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى النجاح برزت ملامحها مساء الاثنين 17 رمضان في حفل تكريم لعضوات ومتطوعات معرض الأسر المنتجة الثالث «مشروعي»على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف.

المعرض الذي أقيم بتنظيم من فريق العلاقات العامة بإدارة السيدة سوسن المرزوق لمدة ثلاث ليالٍ متوالية في قاعة الملك عبد الله، بمشاركة 52 سيدة بأركان متنوعة وورش عمل ومحاضرات ولقاءات مع عدد من سيدات الأعمال بالمنطقة استحق أن تكرم كل من أعطت ووضعت لها بصمة في نجاح المعرض، فكانت ليلة أمس تعبيراً عن شكرهن موصولاً بالفخر بوجود معطاءات للعطاء وللمجتمع.

أدارت الحفل ابتهال العوامي وبدأ بتلاوة مباركة لسارة القصاب، تناولت بعدها رئيس جمعية العطاء د. أحلام القطري كلمة استهلتها بالشكر الجزيل للجنة الإعلام والعلاقات العامة، ونوهت بدور العلاقات العامة داخل الجمعية وخارجها، وأضافت «للعلاقات العامة دور مهم جداً في تشبيك أي جهة تنموية بما حولها»، وعن المعرض قالت إن معرض مشروعي أضاف قيمة للجمعية وما ذلك إلا دليل على حسن إدارة اللجنة وتفانيها في العطاء.

واتبعت القطري شكرها بشكرٍ للعضوات والمتطوعات اللاتي بذلن جهداً في الإعداد والتنسيق للمعرض وخدمته لتحقيق هدفه السامي في السعي لجمع أكبر مبلغ يخدم مساكن الفقراء والأيتام وأشارت بهذا الصدد إلى دور سهام الخنيزي - المسؤول المالي للمعرض - وما بذلت من جهد لخدمة ذات الهدف، ومحاولة حصر المنازل المحتاجة إلى ترميم بالتعاون مع فريق من أجلكم التابع للجمعية، وقد تم الإعلان عن الحصيلة المالية للمعرض والتي بلغت 380491 ريال جاءت نتاج تخطيط مسبق لجمع هذا المبلغ بتضافر الجهود.

أعقبتها كلمة لرئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة - السيدة سوسن المرزوق - قدمت فيها شكراً للدكتورة أحلام لوقوفها إلى جانبها طيلة فترة التنظيم للمعرض وشكراً آخر للجان الجمعية وعضواتها ومتطوعاتها لسعيهن الحثيث في إبراز المعرض بالمستوى والشكل اللذان سعين لهما، وأضافت المرزوق «المعرض كان تحت اسم مظلة فريق العلاقات العامة إلا أنه حقيقة مجهود للجمعية بوجه عام وبرز ذلك من خلال تكاتفهن ووجودهن في المعرض طيلة أيامه».

وأشارت المرزوق إلى أن توافد الزوار بشكل كبير في الليالي الثلاث بشكل ملحوظ لهو دليل على نجاح المعرض وتوفيقاً من الله لخدمة فئة متعففة من المجتمع، كما قدمت في كلمتها شكراً خاصاً لفريق الإعلام لعمله الدؤوب بشكل متواصل وسعيه لإبراز الحدث وإيصاله إلى المجتمع أولاً بأول، وتبعته بشكرٍ آخر لفريق السيدات المشاركات برئاسة السيدة هدى العوامي، فيمَ قدمت جميع الحاضرات شكرهن وثنائهن للسيدة سوسن المرزوق على تحملها المسؤولية بسعة صدر وتفاني في العمل فكانت مثالاً للشخص المناسب في المكان المناسب.

واستمرت فقرات حفل التكريم عن طريق مشاركة عدد من المتطوعات الشابات في إلقاء أقوال مأثورة تنصب في الطريق إلى النجاح.

وألقت السيدة نجاح العمران - عضوة في إدارة التطوع - قصيدة شعرية حملت عنوان «عطاءٌ وولاء» تناولت فيها لجان الجمعية وفرقها بأسلوب متجانس للتعبير عن معنى العطاء في جمعية العطاء، كما تقدمت مليحة الجشي - رئيس إدارة التطوع - بشكرها لجميع العضوات والمتطوعات في المعرض وعبرت عن سعادتها بوجود هذا العدد من المتطوعات للعطاء دون مقابل خدمة للمجتمع.

ختام الحفل كان تكريماً لكل من وضعت لها بصمة في إنجاح مشروعي من عضوات ومتطوعات ورئيسات لجان ووزعت الشهادات عرفاناً لهن بما قدمن.

علماً بأن معرض مشروعي هو المعرض الثالث «للسيدات المنتجات وسيدات الأعمال» وقد كان ريع المعرض الأول «فوانيس» لصالح مشروع بيدي أحسن بيئتي بينما نال فريق رعاية المسنين الريع في المعرض الثاني «إبداع» واتفقت إدارة جمعية العطاء على أن يكون ريع النسخة الثالثة «مشروعي » من أجل مشروع تحسين مساكن الفقراء والمحتاجين بالشراكة مع خيرية القطيف.