في ملتقى الخط العربي الثالث بثقافة الدمام وتكريم الخطاط الدوسري

70 عملا خطيا لـ 33 خطاط وخطاطة الخميس المقبل بالمنطقة الشرقية

شبكة أم الحمام
70 عملا خطيا لـ 33 خطاط وخطاطة الخميس المقبل بالمنطقة الشرقية
70 عملا خطيا لـ 33 خطاط وخطاطة الخميس المقبل بالمنطقة الشرقية

يفتتح مساء الخميس المقبل الموافق 11 سبتمبر 2014م - 16 ذو القعده 1435هـ، ملتقى الخط العربي الثالث، الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون في الدمام، ويستمر أسبوعين على فترتين صباحية ومسائية، يستقبل من خلالها الفترة الصباحية طلاب المدارس.

يشتمل الملتقى الذي يفتتحه الخطاط محمد جمعان الدوسري على عدة فعاليات مميزة منها: المعرض الجماعي الثامن لخطاطي وخطاطات الشرقية والذي يعتبر محطة رئيسية دائمة في كل عام يتضمن أعمال نخبة من مبدعي ومبدعات فن الخط، وورشة خط الثالث للخطاط حسن ال رضوان، وورشة تجسيم الخط للخطاط حسنين الرمل، ومحاضرة الحروفية والبحث عن العبور للخطاط نافع التحيفاء.

كما سيعلن الخميس 18 سبتمبر، نتائج المسابقة الخامسة للخط العربي، والتي تقيمها وتشرف عليها الجمعية في كل عام مع عرض مصاحب للأعمال الفائزة والمشاركة فيها، بالإضافة إلى تكريم الخطاط محمد جمعان الدوسري، لجهوده ومساهماته في الخط العربي.

وأوضح المشرف على الملتقى الخطاط حيدرالعلوي أن الملتقى سيضم 33 خطاط وخطاطة شاركو في 70 عملا خطيا ومجمسات بالخط، ويهدف إلى ابراز المواهب الخطاطين وعرض لأعمال الرواد في الخط العربي في المنطقة من خلال المعرض والمسابقة والورش المقدمة، وتفعيل التواصل بين الخطاطين والمهتمين لخدمة الخط العربي وإبراز جمالياته.

يذكر أن مفتتح المعرض الخطاط محمد جمعان الدوسري أشرف على لجنة الخط العربي في الجمعية، وساهم في العديد من الفعاليات والأنشطة، وشارك في الكثير من المعارض الفنية والخطية في المملكة وخارجها، حاز على عدة جوائز في الخط، عضو الجمعية السعودية للخط العربي والجمعية السعودية للفنون التشكيلية وعضو جماعة ألوان الفنية.