صفوى... طلاب المرحلة الثانوية يتعرفون على إجراءات الابتعاث

شبكة أم الحمام ميثم المعلم - صفوى

تحت عنوان «مستقبلي أختاره بإرادتي»، أقام مركز الخدمة الاجتماعية التابع لجمعية الصفا الخيرية بصفوى، وبالتعاون مع نادي الصفا الرياضي، ومدرسة صفوى الثانوي مساء أمس يوم الاثنين الموافق 26/ 12/ 1435هــ في مسرح نادي الصفا ندوة أكاديمية عن قضايا الابتعاث.

وتناولت الندوة التي استمرت قرابة الساعتين عدد من المحاور كان أبرزها كيفية استخراج التأشيرة «الفيزا»، وكيفية تنمية اللغة الإنجليزية لدى الطلبة الراغبين في الابتعاث، وكيفية اختيار التخصص المناسب الذي يتطلبه سوق العمل.

وبدأت الندوة بمقدمها الأستاذ ميثم المعلم حيث أشار إلى أهمية الابتعاث، لما يضيفه من فوائد للطلاب المبتعثين عبر إلحاقهم بالجامعات العالمية التي تمتلك الخبرة والجودة في التعليم العالي.

ثم تحدث الخبير الأكاديمي والناشط الاجتماعي الأستاذ جعفر المبيوق عن الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرة «الفيزا»، وكيفية التعامل مع المقابلة الشخصية.

و قد أكد الأستاذ المبيوق في كلمته على ضرورة الاهتمام باللغة الإنجليزية وتنمية المهارات اللغوية، والتغلب على العقبات والمصاعب التي تواجه الطلاب في اللغة عن طريق حفظ الكلمات بشكل يومي، والتحدث المستمر بها، وتهيئة الأجواء المناسبة لإتقانها.

ثم تتطرق الأستاذ المبيوق إلى أهمية اختيار التخصص المناسب في الجامعة الذي يؤدي إلى التوظيف ويدر على الإنسان كسبــًا ماليـًا مرتفعــًا مثل تخصص الطب البشري، والعلوم الصحية، والهندسة البترولية، وعلم أمن المعلومات، والإدارة المالية مع علم القانون وغير ذلك من التخصصات المهمة التي تساعد الطالب على توفير الحياة الكريمة له وإلى عائلته.

ثم تحدث الأستاذ جعفر المبيوق عن غلاء المعيشة في بلد الابتعاث وأن يعود الطالب نفسه على الاقتصاد في بلاد الغربة، والاكتفاء على الأمور الضرورية للمعيشة، والاستغناء عن الأشياء الكمالية.

ثم بدأت أسئلة ومداخلات الطلاب وأولياء أمورهم، وقد أجاب المدرب التربوي الأستاذ المبيوق عن أسئلة واستفسارات الحضور بشكل وافي ومفصل.

وفي ختام الأمسية شكر رئيس مركز الخدمة الاجتماعية التابع لجمعية الصفا الخيرية الأستاذ حسين ربيعة الخبير الأكاديمي الأستاذ جعفر المبيوق على كلمته القيمة وثقافته الواسعة، كما شكر مدرسة صفوى الثانوية ممثلة في الناشط الاجتماعي الأستاذ مفيد العالي وأثنى على جهوده المتميزة في خدمة وتطوير قدرات أبنائنا الطلبة.