الأحساء.. «الخباز » الإرهابيون هدفهم زعزعة الاستقرار

شبكة أم الحمام الأحساء - ايمان الفردان

في مشهد تخلده الذاكرة للأجيال تجمعت حشود المشيعين والمعزين ب « الدالوة » من مختلف محافطات المملكة في تشييع شهداء حسينية « الدالوة » في محافظة الأحساء.

وأم حشود المصلين سماحة العلامة السيد منير الخباز وخطب في ساحة « الدالوة » محملا التكفيريين جريمة الحادثة، مبينا موقف الجميع من هذه الفئة القاتلة وأفعالها التي لا تمت إلى اﻹسلام بصلة، موجها رسالة بوقوف الجميع ضد كل مظاهر التكفير، وعدم الإنجرار للفتنة الطائفية.

وبين أن هدف هؤلاء المجرمين هو زعزعة استقرار المنطقة، وإثارة الانتقام، والدخول في دوامة النزاعات الطائفية البغيضة، مشيدا بموقف الأهالي، واصفا إياه بأنه كان مشرفا، موضحا أنهم أدركوا مطامح هؤلاء المجرمين، وقابلوا ما حدث بكثير من الحكمة والوعي.

و أعرب عن مدى الحزن والأسى لما حدث مواسيا ومعزيا أهالي الشهداء، لافتا إلى مدى المكانة التي حظي بها هؤلاء الشهداء، وقال " لهم الشرف في انظمامهم إلى ركب أبي عبد الله الحسين .

وأشاد بالحضور المتلاحم سنة وشيعة، مطالبا بتجريم الطائفية التي نالت من الأبرياء ما نالت.

ومن جانب آخر نجد وسط هذه الحشود شبانا يحملون بين يديهم الشموع المزينة بباقة من الريحان وسط قلوب تعتصر حسرة وألما تسقيها دموع الفراق، بين يديهم صورة لذلك الشهيد في منظر تنحذر منه الدموع حسرة ممزوجة بلواعج الشوق والحنين والأنين الذي لا ينطفئ لزفاف الشهداء إلى لحودهم.