الملاحة.. 200 طفل وطفلة يبدعون في مرسم مضيف عبد الله الرضيع(ع)

شبكة أم الحمام الملاحة : إيمان الفردان

في خطوة مميزة تضاف لنشاطات المضايف فضلا عن توزيع المأكولات «البركة» للمعزين في ذكرى الإمام الحسين ، فإن مضيف عبدالله الرضيع بالملاحة خطى خطوة نوعية من خلال إضافة « المرسم » بجانب عمل مجسم شبيه لمقام عبد الله الرضيع.

وذكر مسؤول مضيف عبدالله الرضيع «محمد العلي »أن عدد الأطفال المشاركين بلغ في النشاط 200 طفل وطفلة، حيث أن الهدف الأساس للمضيف هو إعداد طفل حسيني مهذب طموح ومبدع.

وأوضح أن نشاط المرسم يختص بعالم الطفولة، منوها بأنه موعد ورسالة بارعة للتعبير عما بأنفسهم، حيث يرسموا صورة لما علق بأذهانهم من أحداث واقعة الطف، ويقوموا بتنسيق وتصميم مجموعة من الكتيبات الهادفة، وقد وفر المضيف لهؤلاء الأطفال وسائل التعبير كالأقلام والألوان والدفاتر والكتيبات بالإضافة لتهيئة الجو للرسم.

وبين « محمد المعتوق » أن مجسم مقام الرضيع كان في بداية صنعه بسيطا، حيث تم صنعه من السعف أما الآن فإنه استجلب المهد من كربلاء

ولفت إلى أنهم ينتظرون الدعم للعام القادم حيث يتمنون أن يكون هناك مخيم خاص «لمضيف عبدالله الرضيع » ويضم جميع الأنشطة والفعاليات.

جدير بالذكر أن مضيف عبدالله الرضيع تأسس عام 1431 على يد «محمد معتوق العلي » ومجموعة من الشباب المتطوعين الذين بذلوا ما تجود به أنفسهم من أجل أبي عبدالله الحسين ، وقدكانت بداية صنعه من الخشب وفي هذه السنة تم صنعه من الخشب والحديد والألمنيوم.