«بارع» يزور القطيف ويزورالحرفيين ويؤكد على تميزهم على مستوى المملكة

شبكة أم الحمام

«بارع» يزور القطيف ويزورالحرفيين ويؤكد على تميزهم على مستوى المملكة

شدد المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية «بارع» الدكتور جاسر الحربش على أن محافظة القطيف بها كم كبير من الحرفيين الذين تتنوع منتجاتهم، مؤكدا أن حرفيي القطيف تميزوا في بعض المنتجات اليدوية ذات المردود السياحي والاقتصادي، مثل صناعة السفن.

وأبان أثناء زيارته أمس لمحافظة القطيف بأن الصناعات اليدوية في المحافظة القطيف متميزة، وبها كم عددي ونوعي، وتابع «إن زيارة محافظة القطيف شملت الالتقاء برئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل، إذ كان مثمرا وبناء».

و زار الحربش المنطقة الشرقية مدة ثلاثة أيام للوقوف على سير برنامج بارع في المنطقة الشرقية رافقه في الزيارة لمحافظة القطيف مدير عام السياحة والآثار في المنطقة الشرقية عبداللطيف البنيان، والمشرف العام على برنامج بارع في المنطقة الشرقية عبدالمجيد السماعيل، وعارف السلطان.

وقال الحربش«تمت زيارة سوق الحرفيين في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف والوقوف على السوق وسبل تطويره»، مشيرا إلى أن اللقاء مع رئيس البلدية ناقش سلسلة من الأمور المهمة التي تدخل ضمن اختصاص البرنامج، وأضاف «تم التركيز على مركز الحرف الجاري تنفيذ مشروعه حاليا في حي الخامسة بمدينة القطيف». وتابع «إن مسألة الانتهاء منه مسألة وقت، ونحن نهيب بدور البلدية في دعم مثل هذه المشاريع التي يستفيد منها الحرفيون في محافظة القطيف»، مشيرا إلى أن الحرفيين تحت مظلة السياحة، وتحديدا تحت مظلة برنامج بارع.

وعن سوق الحرفيين بجزيرة تاروت قال: «إن السوق بحاجة للمزيد من التطوير، وهو مبادرة من الهيئة، وبه مجموعة الحرفيين»، مشيرا إلى أن الاهتمام بأسواق النفع التي يعمل فيها الحرفيون مسألة إيجابية ومقدرة من قبل الهيئة العامة للسياحة.