أطفال رائدة خيرية القطيف يرصدون المشتري بالتعاون مع جمعية الفلك

شبكة أم الحمام

رصد أطفال رياض القطيف الرائدة التابعة لخيرية القطيف كوكب المشتري ومجموعات نجمية أخرى بالتعاون مع جمعية الفلك بالقطيف مساء البارحة السبت بمنطقة الشّاطئ.

وشهدت الفعالية التي أعدتها جمعية الفلك حضور العديد من الأهالي مع أطفالهم لرصد ومشاهدة كوكب المشتري ومجموعات نجمية أخرى حيث عبر الأطفال وذويهم عن سعادتهم بمشاهدة الكواكب عن قرب وبطريقة غير مألوفة.

وجاءت هذه الفعالية استكمالاً لبرنامج الفلكي الصغير الذي فعلته الروضة بمناسبة اختتام وحدة الكون وشارك فيه أكثر من ٣٠٠ طفل من المستوى الثالث بالروضة، حيث استمتعوا بالأجواء الفلكية والبرنامج المعد خصيصاً لهم وكذلك الأركان المصاحبة.

وكانت رياض القطيف الرائدة نظمت برنامج الفلكي الصغير تعزيزا لوحدة الكون بالتعاون مع المدربة والباحثة الفلكية رباب القديحي وذلك يوم الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام.

وهدف البرنامج لتعزيز أهداف وحدة الكون وكذلك توفير واقع عملي تقريبي للفضاء للأطفال لتطبيق ما تعلموه فيها من حقائق ومعلومات عن الشمس والنجوم وبقية الكواكب

وتوجهت المدربة القديحي بجزيل شكرها للروضة الرائدة حيث قالت: الشكر الجزيل للرائدة وفريق عملها على الاستضافة لي ولزميلتي مفيدة العبندي وإتاحة الفرصة لنا للمشاركة بتفعيل وحدة الكون لأطفالها، من أجل إثراء معلوماتهم.

وقدمت مديرة الروضة في ختام البرنامج للباحثة القديحي وزميلتها العبندي الدرع والشهادة التقديرية والهدايا باسم أطفال الرائدة ومنسوباتها.