الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
أهالي «أم الحمام» يناشدون بوقفة اجتماعية صادقة للقضاء على جائحة كورونا
شبكة أم الحمام - 10/06/2020م
كلنا على علم بالظروف الصحية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع نتيجة جائحة كورونا، التي ابتلينا بها كغيرنا من المجتمعات. وكلنا على دراية بالجهود العظيمة المشكورة التي بذلتها وتبذلها الحكومة وفقها الله على مختلف المستويات في التصدي لهذا الوباء. وتضامنا مع تلك الجهود، فإن على كل فرد منا تقع المسؤولية العظمى الدينية والاجتماعية والوطنية في المساهمة في إنجاحها وفي تطبيق الخطط التي
آل شبيب وآل هلال ينالان درجة الباكلريوس بمرتبة الشرف الثانية في الهندسة الميكانيكية
شبكة أم الحمام - 02/06/2020م
نال الخريج «محمد علي آل شبيب» والخريج «محمد علي آل هلال» درجة الباكلريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وحازا على مرتبة الشرف الثانية.

مركز صحي أم الحمام يستأنف العمل بتدابير احترازية مشددة
شبكة أم الحمام - 31/05/2020م
#كلنا_مسؤول #مركز_صحي_أم_الحمام يستأنف مركز صحي ام الحمام بمحافظة القطيف العمل بعد اجازة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الأحد 8 شوال 1441 هـ، نظرًا للظروف التي يمر بها العالم والمملكة جزء مهم من هذا العالم فى مواجهة جائحة كورونا وتماشيًا مع توجيهات وزارة الصحة لسلامة المواطنين والمراجعين وضعت تدابير متعددة تهدف إلى حماية صحتهم، اثناء مراجعتهم للمراكز الصحية.
المعتوق «أحمد عبدالله» ينال الماجستير في الهندسة الميكانكية
شبكة أم الحمام - 30/05/2020م
نال الطالب «أحمد عبدالله المعتوق» الماجستير في الهندسة الميكانكية من جامعه IUPUI Indiana University Purdue University of Indianapolis ولاية انديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أم الحمام عام -1980-1400هـ معايدتي لأهلي أم الحمام
شبكة أم الحمام - 24/05/2020م
قبل أربعين عام وعندما أوشك هيكل مدرسة أم الحمام الثانوية على الإنتهاء، أخذت كامرتي و الكلام هنا "للسيد شبر آل اسماعيل" وصعدت السطح ومن أعلى نقطة وصلت إليها التقطت هذه الصور لأم الحمام حيث بدأت بالتصوير من اليسار إلى الجنوب وصرت التفت يميناً باتجاه الغرب حتى الشمال.
الخباز «رضا عبدالله» ينال البكالوريوس فى الهندسة الصناعية
شبكة أم الحمام - 22/05/2020م
نال الطالب «رضا عبد الله صالح الخباز» البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة شمال الينوي فى مدينة ديكالب ولاية الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

الشهاب «سكينة» تنال البكالوريوس فى التصميم الداخلي
شبكة أم الحمام - 21/05/2020م
نالت الطالبة «سكينة محمد الشهاب» البكالوريوس فى التصميم الداخلي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.ويهدف مشروع تخرجها الذي تقدم به إلى رفع مستوى محطة الرياض لتكون مكاناً يتم من خلاله الترفيه والسياحة في آن واحد وتحقيق جميع احتياجات المسافر التي تفتقر اليها باقي المحطات، كما سيساعد المشروع

السادة «السيد منتظر» ينال البكالوريوس فى الإدارة المالية
شبكة أم الحمام - 21/05/2020م
نال الطالب «السيد منتظر السيد علوي السادة» البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة Saginaw valley state university فى ولايه Michigan بمدينه Saginaw بالولايات المتحدة الأمريكية.

[صور] من «أم الحمام» ارشيف عماد الحايك
شبكة أم الحمام - 02/05/2020م
[صور] من «أم الحمام» ارشيف عماد الحايك : شاركونا ذكرياتكم صوركم من ام الحمام 0545334968
[صور] من ارشيف «عماد الحايك» من ذكريات أم الحمام
شبكة أم الحمام - 21/04/2020م
مَطَرٌ على أمِّ الحمامِ كما لو أنَّ حِلْفَ الغيمِ بالوبْلِ*لا يثقُلُ الجِنحان مِن مَطَرٍ ، لكنَّ أشواقَ الهوى ثْقلي …**في دوحِ ذاتِ العُشِّ مُخضَلِّ ، وجناحِ ذَاتِ الريشِ مُبْتلِّ**أمُّ الحمامِ حمامةُ النّخلِ طارتْ وحطَّتْ بي على أهلي* *هي أحرُفي الأولى ، وتهجئتي الأولى ، ودرْسُ الخطِّ في جهلي* *هذي الدروبُ إلى منازلها شِعرٌ يُنقِّحني على مهلِ* *حتى إذا ما جئتُ دار أبي ، رُدَّتْ إليَّ براءةُ الطِّفلِ* للشاعر أمجد المحسن
أول عريس فى أم الحمام يعقد زواجه بإجراءات احترازية وقائية
شبكة أم الحمام - 17/04/2020م
#كلنا_مسؤول عُقد أول زواج ظهر اليوم الجمعة فى أم الحمام بحضور لم يتجاوز عدد اليد، العريس ووالده واخوته، امتثالاً لقرار منع التجول والإجراءات الاحترازية الوقائية بالابتعاد عن المخالطة والمناسبات الاجتماعية، وهو الأمر الذي يؤكد إدراك وعي المجتمع السعودي لأهمية القرارات.
79,000 ألف ريال لدفعة الأولى لمبادرة «عون» في خيرية أم الحمام
شبكة أم الحمام - 12/04/2020م
أنتهت لجنة الشؤون الاجتماعية بجمعية أم الحمام الخيرية، من صرف مبلغ وقدره 79,000 لعدد 24 من أصل 30 عائلة استلموا مستحقاهم ضمن الدفعة الاولى من الحالات المتقدمة للجمعية والمتضررة من تداعيات فايروس كورونا ضمن مبادرة «عون» وسيتم إيداع صرف مستحقات الدفعة الثانية للأسر المتقدمة والمستحدثة التي تنطبق عليها شروط المبادرة مطلع الشهر القادم باذن الله تعالى.

120 الف ريال حجم التبرعات للعوائل المتضررة من تداعيات كورونا
شبكة أم الحمام - 04/04/2020م
أنتهت لجنة الشؤون الاجتماعية بجمعية أم الحمام الخيرية، من دراسة الحالات المتقدمة للعوائل المتضررة من تداعيات فايروس كورونا ضمن مبادرة «عون» والبالغ عددها 30 حالة وسيتم إيداع مستحقات الدفعة الأولى للأسر التي تنطبق عليها شروط المبادرة يوم الأحد القادم باذن الله تعالى، وسيتم إقرار الدفعة الثانية في حال اكتمال المبلغ المنشود.

القطيف: علماء الدين يطالبون برفع فعاليات «الناصفة»
شبكة أم الحمام - 31/03/2020م
إيمانًا منا بحساسية المرحلة التي نمر بها وما لها من آثار وخيمة عند التهاون وعدم أخذ الموضوع بمنتهى الجدية، وامتثالًا للشارع المقدس والمتمثل في دفع الضرر والحفاظ على سلامة الإنسان، وتنفيذًا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في استمرار جهودها الحثيثة في احتواء الوضع بشتى السبُل..

جمعية أم الحمام تطلق «عون ووقابة» لدعم الأسر المستفيدة والمتضررة
شبكة أم الحمام - 24/03/2020م
«عون» و«قاية» مبادرتان تطلقهما جمعية أم الحمام الخيرية لمساعدة الأسرة المستفيدة من خدمات الجمعية وأصحاب المهن ذات الأجر المقطوع أو اليومي التى لا تخضع لنظام التأمينات الإجتماعية أو نظام المؤسسة العامة للتقاعد الذين انقطع مصدر رزقهم الوحيد بسبب الإجراءات الإحترازية لوقف إنتشار فايروس كورونا.

مركز صحي أم الحمام للمراجعين «من ذوي الأمراض المزمنه» اتصلوا بنا عند الحاجة
شبكة أم الحمام - 10/03/2020م
دعت إدارة مركز صحي أم الحمام المراجعين من ذوي الأمراض المزمنة ”من حالته مستقرة“ ولا تستدعي مراجعة المركز بالبقاء فى المنزل فترة العزل الصحي.

إجراءات احترازية لمكافحة كورونا فى مركز صحي ام الحمام
شبكة أم الحمام - 06/03/2020م
نبهت إدارة مركز صحي أم الحمام المراجعين بالإلتزام بالإجراءات المتبعة لسلامتهم ومكافحة العدوى عند مراجعتهم للمركز، ذلك حرصاً على سلامتهم وتطبيقاً لأقصى معايير مكافحة العدوى المنصوص عليها من وزارة الصحة.
الربيش يكرم المسبح «يوسف مكي»
شبكة أم الحمام - 06/03/2020م
مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش يكرم «الأستاذ يوسف مكي المسبح» لمساهمته في نجاح «معرض التعليم والتعليم الجامعي» بالدمام، الأسبوع الماضي.
العسيف «عماد» ينال الدكتوراة فى التربية الخاصة
شبكة أم الحمام - 06/03/2020م
نال الأستاذ «عماد عبدالواحد العسيف» درجة الدكتوراة في التربية الخاصة من جامعة كالفورنيا. ريفرسايد بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
السرعة الزائدة تتسبب فى انقلاب مركبة على الطريق الزراعي بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 03/03/2020م
أدت السرعة الزائدة إلى وقوع حادث مروري خطير حيث انقلبت سيارة مازدة حمراء 2020م، اصطدمت بها حافلة ركاب صغيرة "باص نيسان" فى الباب الخلفي من جهة الراكب عصر اليوم، فى الطريق الزراعي بالقرب من حسينية الإمام الحسن الزكي (ع) بأم الحمام.