رُشِّحت لتمثيل المنطقة الشرقية في أوبريت «الجنادرية 27»

«بجعة الدوخلة» مريان الصالح.. موهبة واعدة طموحها أن تكون طبيبة لأمراض الدم

«بجعة الدوخلة» مريان الصالح.. موهبة واعدة طموحها أن تكون طبيبة لأمراض الدم
«بجعة الدوخلة» مريان الصالح.. موهبة واعدة طموحها أن تكون طبيبة لأمراض الدم

 

 

تميزت الطفلة السعودية مريان بنت طاهر الصالح (ثماني سنوات) بأعمال فنية عديدة قدمتها، رغم صغر سنها، فهي ترى نفسها ممثلة وشاعرة ومنشدة وقاصَّة ومذيعة ومؤلفة، بالإضافة لتفوقها الدراسي.

بنت مريان طموحها منذ أن كانت في الصف الثالث الابتدائي، فاستحقت بذلك أن تكون أنموذجاً للطفلة السعودية.

وبعد أن رُشِّحت مريان لتمثيل المنطقة الشرقية في أوبريت مهرجان الجنادرية الوطني، شاركت خلال ستة شهور فقط من مشوارها الفني في كثير من الأعمال، ومنها مشاركتها في أوبريت «قطيفنا الخير»، في مهرجان «القطيف واحتنا فرحانة»، للمخرج زهير الصويمل، كما قدمت شخصية «يارا» في مسرحية «سارة والأميرات» للمخرجتين روضة العبد رب النبي، وسلمى بوخمسين، إضافة إلى مشاركتها في أوبريت «غالي يا وطن» بمهرجان الدوخلة للمخرج حسين العبد المحسن، والمخرج مهدي اللاجامي بإشراف رائد مسرح الطفل في الخليج الدكتور عبدالله العبدالمحسن في نسخته السابعة، والذي حصلت عنه على لقب «بجعة الدوخلة».

لكل ذلك، تمت استضافتها في لقاءات بإذاعة جدة ضمن برنامج «دنيا الأطفال»، الذي تقدمه الإعلامية عفاف المحيسن، ومثلت كذلك في الفيلم القصير «أنعال المرحوم» مع الفنان سمير الناصر، وإخراج محمد الباشا.

أما آخر نشاطاتها فكان اختيارها كشخصية رئيسة لأعمال تصويرية وفنية، مثل «دمية طفلة»، مع المخرج والممثل ماهر الغانم.

وتقول مريان إن «الفن الراقي وتمثيل الأعمال الهادفة والتوعوية هو رسالة مهمة للارتقاء بالمجتمع».

وتضيف «اهتم بابا وماما بقدراتي في التمثيل والإلقاء، ولم يدخرا جهداً لتنمية مواهبي حين لاحظا ميولي ورغباتي، فعملا على تطويرها». أما مديرة المدرسة ومعلماتها فكنَّ يشجعنها باستمرار ويوجهنها ويطورن بآرائهن ما تقوم به.

وتحلم مريان أن تكون طبيبة لأمراض الدم، كي تعالج والدتها وأختها من آلامهما بسبب مرض فقر الدم المنجلي المنتشر في المنطقة، وتؤكد أنها ستعمل بكل ما أوتيت من قوة كي تحقق حلمها.

ألفت بعض المسرحيات المدرسية، منها «بنات الابتدائية»، التي تؤكد على قيمة الصداقة بين البنات، وشاركت في تمثيل المسرحية المدرسية «يارا المغرورة».

وتمنت مريان من كل الآباء والأمهات أن يلتفتوا إلى مواهب وقدرات أطفالهم من الصغر، ويعملوا على تنميتها وصقلها كي تنفعهم في مستقبلهم.

ومن الأعمال المميزة التي قدمتها مريان مشاركتها في حملة أصدقاء العمل التطوعي (شارك بكتاب وضعه بين يدي الأطفال)، وقدمت فقرات رئيسة وأناشيد مع فرقة «نجاة الزهراء» في مهرجان ربيع القطيف.

كما شاركت كموديل في ورشة تدريبية بمركز «بي سي ويف»، التي قدمتها 52 سيدة من محترفات وهاويات التصوير، وتشارك الأسبوع المقبل في فعالية للجمعية السعودية للسرطان، وتمت استضافتها أكثر من مرة في قناة «المجتمع»، وحصلت هذه البرامج على عدد كبير من المشاهدات.