الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تبدأ بنهاية دوام اليوم.. مدة إجازة عيد الفطر 1445 للطلاب
شبكة أم الحمام - 28/03/2024م
تبدأ اليوم إجازة ⁧‫عيد الفطر⁩ المبارك لجميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في جميع مدارس المملكة بكافة المراحل الدراسية.
فيما تستأنف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر يوم الاثنين 6 / 10/ 1445 هـ  الموافق 15/ 4/ 2024م، متضمنة إجازة مطولة بتاريخ 23...
رسالة وزارة الصحة ”تم قيد مخالفة: تجاوز السعرات الحرارية“ تُثير الجدل
شبكة أم الحمام - 28/03/2024م
أرسلت وزارة الصحة السعودية رسالة نصية توعوية للمواطنين والمقيمين تُحاكي رسائل المخالفات المرورية، تنص على ”تم قيد مخالفة: تجاوز السعرات الحرارية التي يجب تناولها وفقًا لاحتياجك خلال اليوم“.
تباينت ردود الفعل حول الرسالة، حيث اعتبرها البعض مثيرة للقلق والفزع، بينما اعتبرها...
تقنية القطيف تحتفى ”بالسعودية - الخضراء“
شبكة أم الحمام - 27/03/2024م
تفعيلاً لمبادرة السعودية الخضراء دشن عميد الكلية التقنية بالقطيف مشاري القحطاني برامج وفعاليات مبادرة أندية السعودية الخضراء في نسختها الثانية والمصادف 27/ مارس2024 وبحضور وكيل الكلية للتدريب محمد آل انصيف ووكيل شؤون المتدربين راشد الزهراني ومشاركة رئيس وحدة النشاط جواد...
النور ومضر وجهًا لوجه في نهائي كأس اتحاد اليد للناشئين
شبكة أم الحمام - 27/03/2024م
يلتقي غدًا الخميس 28 مارس 2024م، النور ومضر في نهائي بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 2023-2024م، في نسختها الأولى، وستنطلق المباراة عند الساعة 10 مساءً، على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف.
ويسعى الفريقان...
تحديث شروط وضوابط رخص حفر الآبار: غرامات تصل إلى 150 ألف ريال
شبكة أم الحمام - 25/03/2024م
حدثت وزارة البيئة والمياه والزراعة، شروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه الجوفية «الآبار»، وتصنيف مخالفاتها، والمسار الإجرائي لها; استناداً إلى نظام المياه ولائحته التنفيذية، وذلك لتنظيم إجراءات حفر الآبار لمختلف الأغراض ومنع حفر الآبار العشوائية، للحفاظ على مصادر المياه الجوفية وحقوق استخدامها، لضمان استدامتها لمختلف الأغراض.

40% توطين إلزامي في مهن الخدمات الاستشارية ابتداءً من اليوم
شبكة أم الحمام - 25/03/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ بنسبة 40%، وذلك اعتبارا من تاريخ 25/03/2024م، ضمن مساعي الوزارة الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

زيادة تعرفة خدمة شبكة توزيع الغاز الجاف في الرياض والدمام بقرار من وزير الطاقة
شبكة أم الحمام - 24/03/2024م
أصدر وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، قراراً بتعديل تعرفة خدمة شبكة توزيع الغاز الجاف لشركتي «توزيع الغاز الطبيعي» و«غاز الشرق» في المدينة الصناعية الثانية بالرياض والدمام.
ونص القرار، على تعديل تعرفة خدمة شبكة الغاز الجاف لشركة توزيع الغاز الطبيعي في...
التجارة تنبه المعلنين: المسابقات دون ترخيص مخالفة
شبكة أم الحمام - 20/03/2024م
أكدت وزارة التجارة أن جوائز اليانصيب" التي تقوم على اشتراط شراء السلع والمنتجات مقابل الحصول على جوائز نقدية أو الدخول في سحوبات الجوائز، أو توزيع الأموال داخل المنتجات المعروضة للبيع على المستهلكين تعد من الأنشطة المحظورة في المملكة. واستدعت الوزارة منشآت تجارية وأفراد معلنين نظموا جوائز على سلع تجارية تقوم على اشتراط الشراء للحصول على جوائز نقدية،



«التعليم»: تسجيل الطلاب المستجدين الإثنين القادم
شبكة أم الحمام - 20/03/2024م
تبدأ وزارة التعليم الإثنين القادم، تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي القادم 1446 هـ ، والذي يشمل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية، والأهلية والعالمية وتحفيظ القرآن الكريم. ويستمر التسجيل في المدارس الحكومية حتى الثالث والعشرين من شهر شوال القادم، فيما يستمر التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية إلى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية، وتبدأ المفاضلة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم اعتباراً من السادس والعشرين من شوال القادم وحتى الثامن من ذي القعدة.



وزارة التجارة تضبط معلنة ب ”سناب شات“ تبيع سبائك ألمنيوم مطلية بالذهب
شبكة أم الحمام - 18/03/2024م
ضبطت وزارة التجارة معلنة بمنصة ”سناب شات“ تورطت في بيع 7 سبائك، تبين بعد عملية فحصها ومعايرتها بأنها قطع ألمنيوم مطلية بالذهب حيث أوهمت القائمين على منشأة تجارية في محافظة الخرج بأنها سبائك من الذهب الخالص.
وأظهرت نتائج تحليل العينات في...
الضمان: إعفاء النقل المدرسي للتسجيل المبكر
شبكة أم الحمام - 18/03/2024م
أكد حساب «الضمان الاجتماعي والتمكين» التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يتاح لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من إعفاء رسوم النقل المدرسي للعام القادم 1446، بالتسجيل في الخدمة من خلال نظام «نور».
وأشار الحساب إلى أن المقاعد محدودة، في حين أن...
وزارة العدل تطلق «البيانات العقارية» عبر البورصة
شبكة أم الحمام - 17/03/2024م
أطلقت وزارة العدل السجل الزمني لجميع تفاصيل العمليات التوثيقية التي أجريت على العقار «البيانات العقارية» عبر البورصة العقارية. وتمكن الخدمة المستفيد من الاطلاع على بيانات العقار كافة، من بيع وفرز ودمج ومنح، إضافة إلى مختلف عمليات الرهون وجميع التفاصيل مثل سعر البيع السابق. وتتيح الخدمة سجل العمليات لأكثر من 4 ملايين صك عقاري مسجل في وزارة العدل.
إنشاء ”مركز صلح“ لتسوية خلافات المستهلك مع الجهات التجارية
شبكة أم الحمام - 16/03/2024م
كشفت جمعية حماية المستهلك عن توجهها لإنشاء مركز للصلح يمنحها حق تسوية الخلافات بين المستهلكين والجهات التجارية، بالتنسيق مع وزارة العدل.
وقال رئيس المجلس التنفيذي للجمعية المهندس عبدالله بن علي النعيم، أمس «الجمعة»: «الجمعية تعمل على تقديم حقيبة من الخدمات الاستباقية...
لقاء رمضاني سنوي في تقنية القطيف يجمع المنسوبين والمتقاعدين
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
أقيم بالكلية التقنية بمحافظة القطيف مساء الأربعاء 3 رمضان 1445 هـ  اللقاء الرمضاني السنوي الذي يجمع منسوبي الكلية من مدربين وإداريين بالإضافة للمتقاعدين السابقين تبادلوا من خلاله التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وأوضح عميد الكلية الأستاذ مشاري القحطاني بأن...
الوحدة يفوز على الترجي في الجولة 11 من ممتاز اليد
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
فاز الوحدة على الترجي بنتيجة «32 - 27»، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة 15 مارس 2024م، ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023 - 2024م.
ويتشارك الصفا مع الهدى صدارة ترتيب الدوري...
القبض على مروج "الشبو" وأقراص مخدرة في المنطقة الشرقية
شبكة أم الحمام - 15/03/2024م
قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطن لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر «الشبو» وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين...
”الموارد البشرية“ تطلق خدمة النقل الوظيفي بين الجهات الحكومية عبر منصة ”مسار“
شبكة أم الحمام - 13/03/2024م
أعلنت وزارة الموارد البشرية اليوم، عن إطلاق خدمة النقل الوظيفي، بين الجهات الحكومية عبر منصة مسار.
وأوضحت الوزارة أن الخدمة تشمل النقل المباشر، ونقل مباشرةٍ بترقية، ونقلًا بالإعلان، ونقلًا بالإعلان بترقية.
وأوضحت الوزارة أن خدمة النقل الوظيفي تسهل عملية الربط بين الجهات...
الأرصاد : أمطار ربيعية مرتقبة على القطيف والمنطقة الشرقية من الأربعاء إلى الأحد
شبكة أم الحمام - 13/03/2024م
تشير التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المنطقة الشرقية «القطيف - الجبيل - الدمام - رأس تنورة - الخبر» من يوم الاربعاء إلى يوم الاحد «من 13 / 03 / 2024م إلى 17...
”أبشر سفر“ تسهيل عبور جسر الملك فهد: سداد الرسوم وتأمين المركبة قبل الوصول
شبكة أم الحمام - 12/03/2024م
أطلقت المديرية العامة للجوازات النسخة المطورة من خدمة «أبشر سفر» لتسهيل إجراءات المسافرين عبر جسر الملك فهد، من خلال إتاحة خيار سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» وهيئة الزكاة...
أوقات زيارة المرضى في شهر رمضان المبارك بشبكة القطيف الصحية
شبكة أم الحمام - 10/03/2024م
شبكة القطيف الصحية تعلن عن أوقات الزيارة خلال شهر رمضان المبارك لكلاً من مستشفى القطيف المركزي ومستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية.
أوقات الزيارة تختلف حسب القسم والفترة.
في الأقسام العادية، تكون الزيارة من 3:00 م إلى 5:00 م...