الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
سعيد عبدالله أكبر حرفيي الجنادرية يكشف أسرار صناعة السلال
صحيفة الحياة - 08/01/2019م
يجلس سعيد عبدالله صانع السلال الأكبر سناً بين حرفيي الجنادرية «85 عاماً»، في الركن المخصص له في «بيت الخير» في قرية المنطقة الشرقية بالمهرجان، متحدثاً بفخر وعفوية أهل القطيف إلى الزوار عن مهنة صناعة السلال المتوارثة في عائلته، وكيف تعلم المهنة من والده وعلمها بدوره لابنه.

تعليم القطيف يستحوذ على المراكز الأولى فى الأولمبياد العلمية
شبكة أم الحمام - 07/01/2019م
استحوذ قطاع القطيف على ٤٧% من نتائج تصفيات أولمبياد العلوم والرياضيات على مستوى المراحل الدراسية لمدارس البنات بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ؛

للعام الثاني سعد بن الحارث ومركز نون الافاق يوقعان عقد شراكة لتعليم الطلاب اللغة الانجليزية بالمجان
شبكة أم الحمام - 07/01/2019م
مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقع قائد مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة بسيهات الأستاذ خالد العجمي اليوم الاحد عقد شراكة بين المدرسة ومركز نون الآفاق لتعليم اللغة الإنجليزية.وتأتي هذه الخطوة من ضمن خطة التوجيه والإرشاد الطلابي بإقامة شراكة حقيقية بين المدرسة والمجتمع لتقديم برامج تعليمية مميزة لتحسين مهارات أبنائنا الطلاب المتأخرين دراسيا في اللغة الإنجليزية بالمجان.

تنافس رباعي في نادي التوستماسترز
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
ينظم نادي واحة لقاء تنافسي جديد مساء الجمعة ٢٨ ربيع الثاني الموافق ٤ يناير. سيكون اللقاء في مقر النادي بقاعة الشيخ جعفر الخطي بنادي كبار السن بالتوبي. يبدأ اللقاء في الساعة :6:30
بلدية القطيف تقف على التزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
بدأت بلدية محافظة القطيف، بالاشتراك مع هيئة الغذاء اليوم، تنفيذ جولات رقابية للتحقق من التزام المنشآت الغذائية بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية.

«ريادة الأعمال».. محاضرة بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في سنابس
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
تُنظم لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في سنابس بمحافظة القطيف في مقرها غداً الجمعة، محاضرة بعنوان «ريادة الأعمال»، ضمن برامجها وأنشطتها الثقافية.

فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة
شبكة أم الحمام - 02/01/2019م
فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة باسلوب مختلف ومشوق يميل الى الاكشن المفتوح في عملية التفكير والغموض.فكرة الفلم تتمحور حول شخصية غير مهتمة في المجتمع اعطاها الله هدية وهي عبارة عن «بنت» ولكن لم يحافظ عليها لهذا اراد الله ان يخدها منه.الطفلة لم ترى في نهرها وابعادها الا المسبح الذي ضم لعبتها ليضمها ايضاً اليه لاحقاً.

8 طلاب من القطيف يتصدرون «الحساب الذهبي» العالمية
شبكة أم الحمام - 31/12/2018م
#القطيف حقق 8 طلاب من مدارس تعليم القطيف المراكز الأولى في «المنافسة الدولية للعداد الصيني والحساب الذهني الثامنة عشرة» التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن خاضوا المنافسات في هذه المسابقة مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

آل ناصر يستشهد بحادثة حريق القديح، ويدعو إلى الوعي بإدارة الضغوط لتخطيها
شبكة أم الحمام - 29/12/2018م
صنف الاختصاصي النفسي حسين آل ناصر أنواع الضغوط إلى ما هو جيد «المنشط» الذي يكون صحيا للفرد وهو دافع للأداء الجيد، وما هو ضيق ويكون سببا في «الكرب» ويكون له آثار وتبعات على صحة الفرد ويمكن أن يستمر على مدى سنوات.

افرح وامرح يفتتح ابوابه يوم غد
شبكة أم الحمام - 28/12/2018م
أنهت المسؤولية الاجتماعية بنادي النور الرياضي في سنابس استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية من فعاليات «افرح وامرح» والتي ستقام يوم غدءٍ السبت على أرض النادي ولمدة خمسة أيام.
”ديرتنا جميلة“ تحتضن فناني القطيف في كرنفال للرسم والنحت بأروقة بلدة دارين
شبكة أم الحمام - 23/12/2018م
نظمت بلدية محافظة القطيف خلال اليومين الماضيين، في دارين، فعالية الرسم المباشر وأعمال النحت والبناء، والتي تأتي ضمن مبادرة “ديرتنا جميلة” بمشاركة جمعية الفنون التشكيلية بالمنطقة الشرقية ومجموعة التراث بجزيرة تاروت ومتحف دارين وكشافة رسل السلام وفريق دارين التطوعي.

محافظ القطيف يرأس الجلسة الأولى للمجلس المحلي
شبكة أم الحمام - 18/12/2018م
رأس محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم الجلسة الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة لدور الانعقاد الخامس، وذلك بمقر المحافظة.وفي بداية الاجتماع رحب الصفيان بالأعضاء وحثهم على أهمية الوقوف الميداني على تنفيذ المشاريع التنموية ومتابعة نسب إنجازها إنفاذًا لأمر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.



التوبي... واحة القطيف في لقاء جديد
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
يدعو نادي واحة القطيف توستماسترز المهتمين لحضور لقائه رقم ١٨٨ مساء الجمعة هذا الأسبوع ١٤ ربيع الاخر الموافق ٢١ ديسمبر. سيكون اللقاء في مقر النادي بقاعة الشيخ جعفر الخطي بنادي كبار السن بالتوبي.
رئيس بلدية القطيف يستقبل فنانين تشكيليين وحرفيين
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
استقبل رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل في في مكتبه اليوم الاثنين 10/04/1440 كل من الفنان محمد المصلي عضو جمعية الفن التشكيلي بالمنطقة الشرقية “جسفت” والحرفي حبيب آل سليس رئيس مجموعة التراث بجزيرة تاروت، وبحضور المنسق العام لمبادرة “ديرتنا جميلة”.

الثانوية الأولى بأم الحمام تثقف منسوباتها بمرض الإيدز
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
نفذت طالبات الصف الثاني الثانوي مع معلمات المدرسة تحت إشراف المعلمة غادة آل مبارك ومسؤولة النشاط/ دلال أبو شاهين يوم الأحد الموافق 24/3/1440هـ خلال الإذاعة المدرسية برنامجا تعريفيا بمرض الإيدز.
بلدية القطيف تغلق 3 محلات تجارية وتنذر 100 منشأة تجارية
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#بلدية_ألقطيف تواصل بلدية محافظة #القطيف، الجولات التفتيشية ضمن حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع أمانات المملكة، حيث أسفرت الجولات عن إغلاق 3 محلات تجارية مخالفة ورصد 81 مخالفة صحية، وتوجيه 100 إنذار، إضافة إلى ضبط 230 كيلو جرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في محافظة القطيف.
«21865» طالبة من مدارس محافظة القطيف يؤدين اختبارات الفصل الدراسي الأول
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#القطيف #جوال_أم_الحمام استقبلت مدارس محافظة القطيف يوم الأحد الموافق 9/4/1440هـ «21865» طالبة [«10460» من المرحلة الثانوية و«11076» من المرحلة المتوسطة تعليم عام و«88» من متوسطة تحفيظ القرآن، و«12» من المرحلة المتوسطة، و«92» من المرحلة الثانوية تعليم كبيرات، و«62» طالبة من فصول الدمج للمرحلة المتوسطة، و«75» طالبة من فصول المد للمرحلة الثانوية.
47 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات في مدارس محافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
انتظم 47 ألف طالب وطالبة في محافظة القطيف، يوم الأحد 9 ربيع الثاني 1440هـ، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1440/1439هـ للمراحل المتوسطة والثانوية بالتعليم العام بنين وبنات.
تاورت : مصادرة 232 كيلوجرام و10 لترات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف، خلال الثلاثة أشهر الماضية من العام الهجري الجاري، جولات تفتيشية ميدانية على المحلات والمنشآت الغذائية، وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، وتماشيا مع حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.
في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نظمت جائزة القطيف للإنجاز لقاءً مع شركاء الجائزة مساء أمس الإثنين 10 ديسمبر الحالي في قصر الغانم للمناسبات في القطيف إحتفاءً بمناسبة مرور عشر سنوات على إنطلاقة الجائزة والإطلاع على أنشطة وفعاليات النسخة السابعة منها، تحت عنوان «لقاء الشراكة الخامس».