الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
«الأحساء» تودع «شيخ المؤرخين» الرمضان
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
نعى الأحسائيون الأربعاء الماضي «شيخ المؤرخين»، اللقب الذي أسبغوه على شخصية استثنائية حفظت تاريخ المنطقة ورصدت تاريخ الأحساء شفهياً وتدوينياً، لتبقى شخصية المؤرخ الشيخ جواد حسين الرمضان، الأبرز بين مثقفي وأدباء الأحساء، الذين نعوه بشكل كبير، واصفين رحيله بـ «الخسارة الكبرى»، كونه أحد أعمدة الرصد لتاريخ الأحساء الحديث، وواحداً ممن وهبوا ذاكرة لا تعجز أمام أي سؤال تاريخي، حتى مع تقدمه في العمر، ظل موسوعة متنقلة يستقبل في منزله كل من أثقله السؤال ليخرج محملاً بإجابات لا يمكن أن يخالطها الشك.
ثقافة الدمام تؤسس «ملتقى الاعلام الثقافي والفني»
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
تفرض مرحلة التقدم والمعاصرة في النهوض بالقطاعات الحيوية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية رؤى ومبادرات لابد من التوفيق بينها من خلال العمل المتكامل والسعي الدؤوب للتوعية والنهضة الثقافية التي بدورها تضمن النهضة الاجتماعية من خلال توازنات ترتقي بالقيمة الإنسانية والطاقة البشرية.
«للبر عنوان آخر.. الإنجاز» أخلاق البر تحتفي بالمنجزة عجاج
شبكة أم الحمام - 11/07/2018م
تستعد مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف للأحتفاء بالمنجزة الكفيفة رقية عجاج للحديث لتحقيقها إنجازاتها العلمية والعملية، في اللقاء «للبر عنوان آخر.. الإنجاز» والمقرر تنفيذه يوم السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨م.
تنمية القطيف تكرم الجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية بالمنطقة
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
أقيم على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف اللقاء الأول للجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية حفل تكريم للجمعيات الأهلية ضمن النطاق الإشرافي لمركز تنمية القطيف والبالغ عددها اثنتي عشرة جمعية
مغربل .. سوق الخضار الجديد يتكون من 92 محل، ومطعم و300 موقف
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
زار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، مؤخرا موقع مشروع النفع العام في القطيف وموقع السوق المؤقت في سوق الخميس، وذلك استعدادا لبدء المراحل الأولى للمشروع، حيث وجه بسرعة الانجاز في هذا المشروع الذي يعد أحد المشاريع التنموية في المحافظة.
بعد «بهجة».. «تصوير القطيف» تعود بفعالية «تحدي التصوير»
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
#جماعة_التصوير_الضوئي #القطيف فَعّلتْ جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بالقطيف مساء الأربعاء 4 يوليو مجددا أنشطتها عبر فعالية «تحدي التصوير» والتي نشطت المصورين بعد فترة من التوقف لمعرض «بهجة».
«الكهرباء»: لا تصحيح للفواتير عبر رسالة للرقم 500120
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه لا صحة للرسالة المتداولة عن إرسال رقم المشترك للرقم 500120 لتصحيح فاتورة الكهرباء، والخدمة هي للتسجيل في خدمة الفواتير فقط، وكانت مواقع التواصل قد تداولت تسجيلاً صوتيًا يتضمن إرسال رقم المشترك إلى الرقم المذكور لتعديل قيمة فاتورة الاستهلاك الكهربائي.

أم الحمام تحيي الذكرى السنوية 17 لرحيل الإمام الشيرازي
شبكة أم الحمام - 27/06/2018م
تنظم لجنة إحياء الذكرى السنوية لرحيل الإمام الشيرازي، ندوة حوارية يشارك فيها الأستاذين عقيل المسكين وحس آل حمادة، بمناسبة حلول الذكرى السنوية السابعة عشر لرحيل الإمام الشيرازي «قدس سره»، كما يرتقي المنبر بمجلس حسيني سماحة الشيخ عبد الله المرهون.
بلدية تاروت ترفع 432 متر مكعب أنقاض و12 سيارات تالفة
شبكة أم الحمام - 27/06/2018م
نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف حملة إزالة الأنقاض والسيارات التالفة من الساحات والشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بجزيرة تاروت، وذلك ضمن حملة معالجة التشوه البصري «تحسين المشهد الحضري.. كذا أحلى» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع جميع الأمانات والبلديات بالمملكة.
«عمل القطيف»: 68 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس منذ غرة شوال
شبكة أم الحمام - 25/06/2018م
يستمر مكتب وزارة العمل والتنمية الأجتماعية فى محافظة القطيف بتنفيذ الجولات التفتيشية الميدانية لمتابعة قرار منع العمل تحت أشعة الشمس.
«لسلامتك».. نصائح مرورية إلى السائقات
شبكة أم الحمام - 23/06/2018م
مع اقتراب موعد بدء تطبيق الأمر السامي الكريم بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، نشرت الإدارة العامة للمرور في المملكة عدة نصائح للمرأة تحت عنوان «لسلامتك» عبر منصاتها الاجتماعية، ضمن مبادراتها التوعية مع قرب موعد قيادة المرأة للسيارة.
10/10 موعد فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية الابتسام «بنظام القائمة»
شبكة أم الحمام - 22/06/2018م
قررت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة عن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الابتسام «بنظام القائمة»، وذلك وفقاً للمادة «٤٦» من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وذلك لمدة «15» خمسة عشر يومياً، خلال الفترة من 10 إلى 24 من شهر شوال الجاري.

عمل القطيف يوجه 12 إنذارًا لمنشآت مخالفة خلال أيام العيد
شبكة أم الحمام - 19/06/2018م
واصل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القطيف جولاته التفتيشية خلال أيام العيد عبر زيارة المنشآت؛ لمتابعة تنفيذ قرارات التوطين، والتأنيث ومنع العمل تحت أشعة الشمس.
بالأسماء.. استحقاق 385 طالب وطالبة لجائزة التفوق الدراسي بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 18/06/2018م
حقق 385 طالب وطالبة من أبناء بلدة أم الحمام نسبة أعلى من 97% للمعدل التراكمي واستحقوا بذلك جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام، إنجازاً لمعايير الجائزة التي تم رفعها هذا العام.
وزارة العمل: بدء منع العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت
شبكة أم الحمام - 16/06/2018م
بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس أمس الجمعة غرة شوال 1439هـ على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 مساءً حتى نهاية يوم السبت 5 المحرم 1440هـ الموافق 15 سبتمبر 2018م، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

فتح الترشح لجائزة القطيف للإنجاز
شبكة أم الحمام - 16/06/2018م
فتحت جائزة القطيف للإنجاز في نسختها السابعة باب الترشح وإعلان المجالات التي سوف يتم التنافس عليها، وإبداء الرغبة للترشح عبر موقع الجائزة الإلكتروني.

استهلال القطيف والدمام الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك
شبكة أم الحمام - 14/06/2018م
مجلس الاستهلال الشرعي بالقطيف والدمام يعلن بأن يوم غد الجمعة الموافق 15 يونيو 2018م أول أيام عيد الفطر المبارك شوال 1439هـ.
التفوق الدراسي بأم الحمام تتيح الفرصة الأخيرة للترشح للجائزة لمدة يومان فقط
شبكة أم الحمام - 12/06/2018م
تعلن لجنة التفوق الدراسي بأم الحمام في نسختها «أنتم فخرنا5» عن فتح باب الترشح لمن فاتته الفرصة مهيبة بطلابها من أبناء البلدة وخارجها سرعة التسجيل عبر الرابط المخصص خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 29 - 28 رمضان لعام 1439

وثيقة ضمان صحي معدلة تشمل تغطية تكميم المعدة وحليب الأطفال ورفع تغطية التوحد
شبكة أم الحمام - 12/06/2018م
كشفت التعديلات التي أجريت على وثيقة الضمان الصحي، وقيل إنه سيعمل بها اعتبارا من 1 يوليو 2018، عن عدد من التغييرات شملت المنافع الجديدة وتعديلات على القائم منها، إضافة إلى تضمين الحالات غير المشمولة.

أنشطة ثقافية متنوعة بجمعية الثقافة والفنون بالدمام
شبكة أم الحمام - 11/06/2018م
حفاظا على نشاطها المتميز وبرامجها المتنوعة التي تتناسب مع كل المناسبات وكل الأطياف وتلامس الثقافة السعودية بكل خصوصيتها الثرية التي تقدمها لأبنائها ومتلقيها بالجمع بين الترفيه والتنويع والإفادة والمعرفة، أعلنت جمعية الثقافة والفنون في الدمام عن برامجها الخاصة بعيد الفطر التي ستقدم لأبناء الشرقية وزوارها، والتي ستجمع الفن الكوميدي والموسيقي والرسم والمسرح والفنون البصرية.