الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
”الصحة“ تعلن تعافي ثالث حالة من ”كورونا“ وتؤكد: لا حالات وفاة بالمملكة
شبكة أم الحمام - 15/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن تعافي ثالث حالة لمواطن سعودي من المصابين بفيروس #كورونا الجديد «كوفيد19» في المملكة.وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي اليوم أنه تم إجراء فحص مخبري أثبت خلو المواطن من الفيروس، حيث يتمتع حالياً بصحة جيدة ولله الحمد، وخرج من مجمع الدمام الطبي.

الصحة: تعافي ثاني حالة من المصابين بكورونا «كوفيد 19» بالمملكة
شبكة أم الحمام - 15/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن تعافي ثاني حالة من المصابين بفيروس كورونا الجديد في المملكة وهي لمواطن من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي، حيث استكملت جميع الفحوصات والإجراءات
”الصحة“: إجازة طبية للملتزمين بالحجر المنزلي
شبكة أم الحمام - 14/03/2020م
أعلنت الصحة أن كل مسافر قدم إلى المملكة من تاريخ 13 مارس 2020 وما بعده فإنه يجب أن يبقى في الحجر المنزلي وسيمنح إجازة مرضية تعادل مدة حجره. وحددت الصحةُ دولًا أخرى يجب على القادمين منها البقاء في الحجر المنزلي
بلدية القطيف تتابع أعمال رش المبيدات لـ 200 حي بالمحافظة
شبكة أم الحمام - 14/03/2020م
واصلت بلدية محافظة القطيف جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد من خلال مواصلة عمليات الرش بالمبيدات لـ 200 حي بالمحافظة مع استخدام المطهرات والمعقمات في الأسواق ومواقع ألعاب الأطفال.

الصحة: تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ليصل العد إلى 103 حالات
شبكة أم الحمام - 14/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19»، بينما انتشر الفيروس في 138 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

الصحة تعلن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة ليصبح العدد الاجمالي 86 حالة
شبكة أم الحمام - 13/03/2020م
وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطنة قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض. وأن الحالة الثانية لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف.

وزارة الصحة تعلن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
شبكة أم الحمام - 13/03/2020م
وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطن كان مخالطًا لحالة مصابة أعلن عنها سابقاً، وهو معزول في منشأة صحية في مدينة الرياض. وأن الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا، وتم عزله في منشأة صحية في مدينة الرياض.

الصحة: تعافي أول حالة من مصابي فيروس كورونا وتسجيل 24 إصابة جديدة
شبكة أم الحمام - 12/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد19» حيث أظهرت الفحوصات المخبرية سلامة المواطن من الفيروس، كما أعلنت ”الصحة“ عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد19».

“بلدية القطيف”تعقم ألعاب الأطفال وتكثف الحملات الرقابية على الصالات الرياضية
شبكة أم الحمام - 12/03/2020م
قامت بلدية القطيف بحملة لتعقيم ألعاب الأطفال الموزعة على الحدائق العامة والواجهات البحرية، فيما واصل مراقبو البلدية بتكثيف حملاتهم الرقابية على الصالات الرياضية في المحافظة.

الصحة: تعلن عن تعافي أول حالة من المصابين ب ”كورونا الجديد“ بالقطيف
شبكة أم الحمام - 11/03/2020م
‫اعلنت الصحة‬ عن تعافي أول حالة من المصابين بفيروس ‫كورونا‬ الجديد في المملكة وهي لمواطن من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي.

أرامكو: سعر الوقود الأخضر 1,55.. و”الأحمر“ ينخفض 6 هللات
شبكة أم الحمام - 11/03/2020م
أعلنت أرامكو السعودية أن تطبيق أسعار البنزين المحدّثة سيكون ابتداءً من 16 رجب 1441 هـ الموافق 11 مارس لعام 2020م، ويمكن لملاك المحطات والمستهلكين متابعة تحديث أسعار منتجات الطاقة بشكلٍ شهري عبر الرابط التالي:

وزارة الصحة: تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“
شبكة أم الحمام - 10/03/2020م
وذكرت الوزارة أن ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19». وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية.

تعليق الدراسة في في المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين وحتى إشعار آخر
شبكة أم الحمام - 08/03/2020م
أعلنت وزارة التعليم أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس ”كورونا“ الجديد «COVID19» ومنع دخوله وانتشاره.
وزارة الداخلية: تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا
شبكة أم الحمام - 08/03/2020م
صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وفقًا للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، ونظرًا لأن جميع الحالات الإيجابية المسجلة ال «11» الإحدى عشرة حالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد covid19 هي من سكان محافظة القطيف، وحيث أن الممارسات المعمول بها دولياً لمنع انتشار الفيروس تتطلب التعامل على المستوى الجغرافي الذي تتواجد فيه حالات الإصابة، ولضرورة الأخذ بكافة الإجراءات الصحية الوقائية الموصى بها لمنع انتشار الفيروس بإذن الله، فقد تقرر مايلي:

الصحة: تصدر إرشادات حول إجراءات العزل المنزلي
شبكة أم الحمام - 08/03/2020م
دعت وزارة الصحة المسافرين القادمين من إيطاليا، كوريا الجنوبية، مصر، لبنان إلى ضرورة عزل أنفسهم منزليًا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم.وأوضحت الوزارة، في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في منشور، إجراءات العزل الصحي في المنزل، أنه عند الكحة أو العطاس يجب استخدام المناديل والتخلص منها في سلة المهملات، أو تغطية الفم بالمرفق وغسل اليدين بالماء والصابون أو الكحول المعقم.

القطيف : الصحة تعلن تسجيل أربع حالات جديدة بفيروس كورونا الجديد
شبكة أم الحمام - 08/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة ثلاث مواطنات ومواطن بفيروس كورونا الجديد COVID19.وفي التفاصيل، قالت الصحة إن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً كانت قادمة من إيران. أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران عبر الإمارات العربية المتحدة ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

التعليم تعلّق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف
شبكة أم الحمام - 08/03/2020م
تابعت وزارة التعليم مستجدات انتشار فيروس ”كورونا“ الجديد «COVID - 19»، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة - حفظها الله - على الأصعدة كافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.
الصحة تعلن عن تسجيل حالتين جديدتين إضافية بفيروس كورونا الجديد قادمة من إيران والنجف بالعراق
شبكة أم الحمام - 07/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا الجديد COVID19، أحدهما قادمة من إيران عبر مملكة البحرين ولم تفصح عند المنفذ السعودي عن تواجدها في إيران، وعن مواطنة أخرى قادمة من النجف بالعراق عن طريق دولة الإمارات العربية المتحدة ولم تفصح عن ذلك عند المنفذ.

أم الحمام: خطباء يتحدثون عن فيروس كورونا ويحثون على التعاون لمواجهته
شبكة أم الحمام - 07/03/2020م
تحدث عدد من خطباء مساجد أم الحمام بحافظة القطيف فى مقاطع مصورة عن فيروس كورونا المستجد «COVID 19»، مستعرضين الأحكام الشرعية المتعلقة الداعية لالتزام أفراد المجتمع كافة، باتباع النصائح والمعلومات التوعوية للتعامل مع هذا الفيروس التي تنشرها الجهات الرسمية ذات العلاقة.
الصحة تعلن عن تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا الجديد
شبكة أم الحمام - 05/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد COVID19 حيث كان الزوج قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.