الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تدشين خدمة التقييم الذاتي لكشف أعراض كورونا والإطمئنان على صحتك
شبكة أم الحمام - 19/03/2020م
دشن وزير الصحة توفيق الربيعة، خدمة مهمة جدا للتقييم الذاتي، لتمكين جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، عبر الدخول إلى تطبيق «موعد» الذي تقدمه وزارة الصحة، من إجراء التقييم الصحي لأنفسهم أو لأي من التابعين لهم، وبالتالي يطمئن كل منهم على مستوى حالته الصحية وهل لديه الأعراض المصاحبة للفايروس أم لا.

وزارة الصحة: الحالات المصابة ب ”كورونا“ في المملكة 238 حالة شُفِيَ منها 8 حالات
شبكة أم الحمام - 19/03/2020م
أكدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، أهمية استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

وزارة الصحة تعلن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19».وقالت الوزارة، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو «45» حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق.
لجنة متابعة مستجدات «كورونا الجديد» شفاء 6 حالات و165 حالتهم مستقرة
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
لجنة متابعة مستجدات الوضع لـ "كورونا الجديد" تؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا اليوم اجتماعها الثامن والعشرين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

1300 شخص في الحجر المنزلي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
كشف التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن عدد المعزولين في الحجر المنزلي بالقطيف، يبلغ 1304 أشخاص، حتى يوم أمس الأول.

استدعاء الممرضين من أهالي القطيف في الخارج للعمل بمستشفى المحافظة
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
وجّهت إدارة التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية جميع الممرضين والممرضات من سكان محافظة القطيف ممن هم يعملون خارج المحافظة؛ للعمل في مستشفى القطيف المركزي بدءاً من يوم الأحد الماضي؛ وذلك نظراً للوضع الراهن والإجراءات الاحترازية.

سيهات : تخصيص مركز صحي الرضا لخدمة زراعة الأعضاء
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
يباشر المختصون في عيادة مرضى زراعة الأعضاء يوم الخميس عملهم في المقر المخصص لخدمة 100 مريض يوميًّا من سكان محافظة القطيف الذين خضعوا سابقًا لجراحات الزراعة، وذلك في مركز صحي الرضا بسيهات تسهيلاً على المرضى.

السوق المركزي للأسماك بالقطيف يشهد وفرة في المعروض واستقرارًا في الأسعار
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
يشهد السوق المركزي للأسماك بمحافظة القطيف الذي يُعد رافدًا اقتصاديًا وطنيًا حركة تجارية طبيعية، وذلك منذُ صدور قرار وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من وإلى محافظة القطيف بسبب انتشار فيروس كورونا.

خطة احترازية تنظّم عمل سوق الخضار بالقطيف
شبكة أم الحمام - 18/03/2020م
أعرب عدد من الباعة عن تأييدهم للعمل وفق الخطة الاحترازية التي وضعتها بلدية محافظة القطيف بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، مؤكدين أن العمل مستمر بشكل طبيعي ولم يحدث له أي تأثر.

وزارة الصحة تُعلن تسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19».وقالت الوزارة إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن قادم من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة.

مدير عام صحية الشرقية: القطيف آمنة والوضع مطمئن
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أكد مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي أن الوضع في محافظة القطيف آمن ومطمئن من الناحية الصحية، مشددا قبل قليل على أن المملكة اتخذت إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن ضمنها تعليق الدخول والخروج من وإلى القطيف مؤقتاً.

إغلاق سوقي «الخميس وواقف» بالقطيف
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أعلنت بلدية القطيف إيقاف النشاط في سوقي السبت «الخميس الشعبي» و«واقف» مؤقتا اعتبارا من الأسبوع الحالي، إضافة إلى إغلاق جميع الواجهات البحرية حتى إشعار آخر بالمحافظة.

القطيف: وحدة خاصة للأورام تقدِّم خدماتها ل25 مريضًا يوميًّا من السكان
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
بدأت وحدة الأورام التي خصصها التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية لخدمة سكان محافظة القطيف اليوم الاثنين بتقديم خدماتها لقرابة 25 مريضًا يوميًّا، وذلك في مستشفى الزهراء الخاص الذي خُصص جزء منه كعيادات وغرف لخدمة المرضى
”الموارد البشرية“ تصدر الدليل الإرشادي المؤقت للعمل عن بُعد في القطاع الخاص
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدليل الإرشادي المؤقت للعمل عن بُعد، وذلك ضمن جهود المملكة العربية السعودية الحثيثة للسيطرة على فيروس ”كورونا“ الجديد «COVID19» ومنع دخوله وانتشاره.

الصحة: تسجل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“
شبكة أم الحمام - 17/03/2020م
#كورونا أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد ( كوفيد 19 ) وقالت الوزارة إن الحالة الأولى لمواطنة قادمة من إسبانيا وهي معزولة بمنشأة صحية في الظهران، بينما الحالة الثانية لمواطنة مخالطة لحالة سابقة ومعزولة بمنشأة صحية في القطيف.

إغلاق محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية
شبكة أم الحمام - 16/03/2020م
قرَّرت اللجنة المعنية باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس ”كورونا“ الجديد إغلاق جميع محال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية في السعودية. ويأتي ذلك في ظل التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس ”كورونا“.

إغلاق المجمعات التجارية ومنع الأكل والشرب داخل المطاعم والمقاهي
شبكة أم الحمام - 16/03/2020م
أعلنت أمانات المناطق في السعودية اليوم إغلاق المجمعات التجارية وما تحتويه بداخلها من مطاعم وألعاب أطفال باستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات.

المملكة تقرر تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة «16» يومًا
شبكة أم الحمام - 16/03/2020م
صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19».

الصحة تسجل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“
شبكة أم الحمام - 16/03/2020م
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا“ الجديد «كوفيد 19». وقالت الوزارة إن الحالات المسجلة هي لمقيمين اثنين من الجنسيتين الفلبينية والإندونيسية، كانا مخالطين لحالات سابقة، وهما معزولان حاليا بمنشأة صحية في الرياض.وأوضحت الوزارة أن هناك خمس حالات إصابة لمواطنين كانوا مخالطين لحالات سابقة، وهم معزولون الآن بمنشأة صحية بالقطيف.



الشرقية: إغلاق الأسواق الشعبية وأماكن الألعاب في المجمّعات التجارية
شبكة أم الحمام - 15/03/2020م
أوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن الأمانة وجهت بإغلاق جميع الأسواق الشعبية وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس ”كورونا“، وحفاظا على صحة المواطنين والمقيمين من انتشاره