الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بالتعرف على دورهن في رؤية ٢٠٣٠، متسابقات أخلاق البر يبدأن البرنامج التدريب
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
#حكيمة_الجنوبي #سيهات في مقر مدارس التهذيب بسيهات، انطلقت مساء الجمعة ١١/يناير /٢٠١٩ أولى ورش العمل المجدولة في برنامج التدريب لمسابقة أخلاق البر في نسختها التاسعة
290 موقعًا إعلانيًا لبلدية القطيف تحقق إيرادات بأكثر من مليوني ريال سنويًا
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
#بلدية_القطيف كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، عن استثمار البلدية لـ290 موقعًا إعلانيًا بمختلف أنحاء المحافظة، تختلف باختلاف الأحجام والمواقع بإيرادات تقدر بمليونين ونصف ريال سنويًا.

لجنة تحكيم جائزة القطيف للإنجاز تعقد اجتماعها الأول
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
#القطيف #شبكة_أم_الحمام #جوال_أم_الحمام عقدت لجنة التحكيم في جائزة القطيف للإنجاز اجتماعها الأول هذا الإسبوع، حيث تم مناقشة الأعمال المقدمة وتوزيعها وآلية تحكيمها وضوابط اختيار المقيمين لكل مجال، كما تم مناقشة نماذج تقييم المجالات التي تم إعدادها من قبل أعضاء اللجنة. وستواصل اللجنة أعمالها واجتماعاتها خلال ال 10 أسابيع القادمة حتى تصل اللجنة إلى توصياتها في ما يخص الفوز بإحدى جوائز الجائزة العشرين.

«أتشارك كتابًا» في خيرية الجارودية
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
أ#الجارودية طلقت خيرية الجارودية يوم الخميس ١٠ يناير ٢٠١٩ فعالية «أتشارك كتابًا» وسط حضور 125 شخصًا في اليومين الأول والثاني للفعالية المستمرة لمدة ثلاثة أيام، كما بلغ عدد الكتب المهداة 75 كتابًا.

العوامية.. السعيد تجيب لـ 73 شخصًا على "لماذا لا يخطط الناس؟
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
أجابت الاختصاصية النفسية فاطمة السعيد على تساؤلها: لماذا لا يخطط الناس؟ بقولها "يرجع ذلك إلى أسباب أولها؛ الجهل بقيمة التخطيط نتيجة لعدم المعرفة لأهميته، عدم القناعة بجدوى التخطيط، وكذلك عدم الإلمام بمهاراته، مع الاستسلام للأمور العاجلة والخوف من التفكير في المجهول.
أخلاق البر تطلق المسار التدريبي للنسخة التاسعة بعنوان «سبل وآفاق»
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
أطلقت مسابقة أخلاق البر، يوم الخميس 4 جمادى الأولى 1440هـ، المسار التدريبي لنسختها التاسعة تحت شعار «سبل وآفاق»، بمدارس التهذيب الأهلية، بحضور المتسابقات المسجلات، وعضوات اللجان للمسابقة، وعدد من الجهات الإعلامية.
الانتهاء من مشروع “وسط العوامية” بتكلفة 238 مليون ريال
شبكة أم الحمام - 09/01/2019م
كشفت أمانة المنطقة الشرقية أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير وسط العوامية بنسبة 100%، فيم أكدت على أن المشروع بحكم موقعه الاستراتيجي سيخدم شريحة كبيرة من أبناء القطيف بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام، كما يعد أحد المعالم الحضارية والتنموية في المنطقة بشكل عام.

سعيد عبدالله أكبر حرفيي الجنادرية يكشف أسرار صناعة السلال
صحيفة الحياة - 08/01/2019م
يجلس سعيد عبدالله صانع السلال الأكبر سناً بين حرفيي الجنادرية «85 عاماً»، في الركن المخصص له في «بيت الخير» في قرية المنطقة الشرقية بالمهرجان، متحدثاً بفخر وعفوية أهل القطيف إلى الزوار عن مهنة صناعة السلال المتوارثة في عائلته، وكيف تعلم المهنة من والده وعلمها بدوره لابنه.

تعليم القطيف يستحوذ على المراكز الأولى فى الأولمبياد العلمية
شبكة أم الحمام - 07/01/2019م
استحوذ قطاع القطيف على ٤٧% من نتائج تصفيات أولمبياد العلوم والرياضيات على مستوى المراحل الدراسية لمدارس البنات بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ؛

للعام الثاني سعد بن الحارث ومركز نون الافاق يوقعان عقد شراكة لتعليم الطلاب اللغة الانجليزية بالمجان
شبكة أم الحمام - 07/01/2019م
مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقع قائد مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة بسيهات الأستاذ خالد العجمي اليوم الاحد عقد شراكة بين المدرسة ومركز نون الآفاق لتعليم اللغة الإنجليزية.وتأتي هذه الخطوة من ضمن خطة التوجيه والإرشاد الطلابي بإقامة شراكة حقيقية بين المدرسة والمجتمع لتقديم برامج تعليمية مميزة لتحسين مهارات أبنائنا الطلاب المتأخرين دراسيا في اللغة الإنجليزية بالمجان.

الدراسة تعود في رمضان والاختبار بعد العيد.. 12 عامًا توقف
شبكة أم الحمام - 06/01/2019م
تعود الدراسة في شهر رمضان المبارك بدءًا من العام الدراسي المقبل 1440/ 1441 بعد توقف 12 عامًا دراسيًّا؛ إذ ستنطلق الدراسة للعام الدراسي المقبل 1440/ 1441 يوم الأحد 02 /01 / 1441 الموافق (01 /09 / 2019)، وستكون بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 24 /05 / 1441 الموافق (19 / 01 /2020)، وتبدأ إجازة عيد الفطر 14 / 09 /1441 الموافق (07 / 05 /2020).

تنافس رباعي في نادي التوستماسترز
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
ينظم نادي واحة لقاء تنافسي جديد مساء الجمعة ٢٨ ربيع الثاني الموافق ٤ يناير. سيكون اللقاء في مقر النادي بقاعة الشيخ جعفر الخطي بنادي كبار السن بالتوبي. يبدأ اللقاء في الساعة :6:30
بلدية القطيف تقف على التزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
بدأت بلدية محافظة القطيف، بالاشتراك مع هيئة الغذاء اليوم، تنفيذ جولات رقابية للتحقق من التزام المنشآت الغذائية بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية.

«ريادة الأعمال».. محاضرة بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في سنابس
شبكة أم الحمام - 03/01/2019م
تُنظم لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في سنابس بمحافظة القطيف في مقرها غداً الجمعة، محاضرة بعنوان «ريادة الأعمال»، ضمن برامجها وأنشطتها الثقافية.

فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة
شبكة أم الحمام - 02/01/2019م
فلم هدية رسالة مهمة لكل رب أسرة باسلوب مختلف ومشوق يميل الى الاكشن المفتوح في عملية التفكير والغموض.فكرة الفلم تتمحور حول شخصية غير مهتمة في المجتمع اعطاها الله هدية وهي عبارة عن «بنت» ولكن لم يحافظ عليها لهذا اراد الله ان يخدها منه.الطفلة لم ترى في نهرها وابعادها الا المسبح الذي ضم لعبتها ليضمها ايضاً اليه لاحقاً.

8 طلاب من القطيف يتصدرون «الحساب الذهبي» العالمية
شبكة أم الحمام - 31/12/2018م
#القطيف حقق 8 طلاب من مدارس تعليم القطيف المراكز الأولى في «المنافسة الدولية للعداد الصيني والحساب الذهني الثامنة عشرة» التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن خاضوا المنافسات في هذه المسابقة مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

آل ناصر يستشهد بحادثة حريق القديح، ويدعو إلى الوعي بإدارة الضغوط لتخطيها
شبكة أم الحمام - 29/12/2018م
صنف الاختصاصي النفسي حسين آل ناصر أنواع الضغوط إلى ما هو جيد «المنشط» الذي يكون صحيا للفرد وهو دافع للأداء الجيد، وما هو ضيق ويكون سببا في «الكرب» ويكون له آثار وتبعات على صحة الفرد ويمكن أن يستمر على مدى سنوات.

افرح وامرح يفتتح ابوابه يوم غد
شبكة أم الحمام - 28/12/2018م
أنهت المسؤولية الاجتماعية بنادي النور الرياضي في سنابس استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية من فعاليات «افرح وامرح» والتي ستقام يوم غدءٍ السبت على أرض النادي ولمدة خمسة أيام.
”ديرتنا جميلة“ تحتضن فناني القطيف في كرنفال للرسم والنحت بأروقة بلدة دارين
شبكة أم الحمام - 23/12/2018م
نظمت بلدية محافظة القطيف خلال اليومين الماضيين، في دارين، فعالية الرسم المباشر وأعمال النحت والبناء، والتي تأتي ضمن مبادرة “ديرتنا جميلة” بمشاركة جمعية الفنون التشكيلية بالمنطقة الشرقية ومجموعة التراث بجزيرة تاروت ومتحف دارين وكشافة رسل السلام وفريق دارين التطوعي.

محافظ القطيف يرأس الجلسة الأولى للمجلس المحلي
شبكة أم الحمام - 18/12/2018م
رأس محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم الجلسة الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة لدور الانعقاد الخامس، وذلك بمقر المحافظة.وفي بداية الاجتماع رحب الصفيان بالأعضاء وحثهم على أهمية الوقوف الميداني على تنفيذ المشاريع التنموية ومتابعة نسب إنجازها إنفاذًا لأمر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.