الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الأحساء تودع أسرة العبدرضا «جثامين 7 قضوا في حادث عُمان»
شبكة أم الحمام - 18/08/2018م
بمشاعر ملؤها الحزن والألم، شاركت حشود من المواطنين من مدن وبلدات محافظة الاحساء مساء أمس الجمعة في تشييع جثامين سبعة مواطنين توفاهم الله في الحادث المروري المروع الذي وقع لهم في سلطنة عمان الثلاثاء الماضي، حينما انحرفت شاحنة واصطدمت بهم وتسببت في وفاة 7 وإصابة 6 آخرين.
صيادو الروبيان: الموسم هزيل والحصيلة متواضعة
شبكة أم الحمام - 18/08/2018م
وصف صيادون موسم الروبيان الحالي ب «الهزيل» وغير المتوقع، وأشاروا إلى أن ضعف الإقبال على الموسم ظهرت ملامحه منذ بدء انطلاقه مطلع شهر أغسطس الجاري، وأكدوا أن غالبية المراكب تعود بحصيلة متواضعة للغاية، ما انعكست عنه زيادة الأسعار، إذ تجاوز سعر «الوسط» المقدر ب 32 كيلو غراما حاجز ال 1100 ريال، مقارنة ب 700 - 800 ريال للموسم الماضي، بزيادة تتراوح بين 30 - 50%.
«الصحة» تعلن المراكز الصحية المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
شبكة أم الحمام - 14/08/2018م
أعلنت «الصحة» مراكز الرعاية الصحية الأولية المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك التي بدأت من اليوم الثلاثاء 3/ 12/ 1439ه، الموافق 14/ 8/ 2018م، حتى يوم الأحد 15/ 12/ 1439هـ، الموافق 26/ 8/ 2018م.

إغلاق 20 محطة وقود بالقطيف لعدم التزامها بـ «التأهيل»
شبكة أم الحمام - 14/08/2018م
أغلقت بلدية محافظة القطيف 20 محطة وقود؛ لمخالفتها الاشتراطات البلدية، وعدم التزامها بلائحة تأهيل المحطات التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك ضمن برنامج تحسين وتطوير محطات الوقود الذي تنفذه أمانة المنطقة الشرقية.

مجهول ينتحل صفة «مياه القطيف» إلكترونياً
شبكة أم الحمام - 14/08/2018م
دشن مجهول مجموعة من الصفحات والحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي «واتساب» و«انستغرام»، وتقمّص من خلالها دور فرع المياه بمحافظة القطيف، ولم يكتف بذلك فحسب بل استمر في الرد على الاستفسارات والشكاوى من العملاء الذين ظنوا انه حساب حقيقي ومعتمد.

التصدعات تهدد «قلعة تاروت» والصيانة متوقفة منذ 35 عامًا
جريدة اليوم - 13/08/2018م
«قلعة تاروت» أحد المعالم التاريخية والتراثية المهمة في جزيرة تاروت بالقطيف، ورغم الأهمية التاريخية للقلعة الا أنه لم يتم الحفاظ عليها كأحد المعالم السياحية المهمة بالمنطقة، حيث توقفت عمليات الترميم والصيانة لها منذ حوالي 35 عاما، ومع الوقت بدأت تظهر العديد من التشققات مما يهدد بقاءها، وتعالت أصوات المهتمين والمختصين التي تطالب بضرورة حماية القلعة التي تم بناؤها عام 468هـ.
إغلاق 22 محلا وإتلاف 2540 كيلو جراما أغذية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 13/08/2018م
أغلقت بلدية محافظة القطيف 22 محلا وأتلفت 2540 كيلو جراما مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، فيما فرضت غرامات مالية على المحلات المخالفة، وذلك خلال شهر ذي القعدة الماضي ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.
رئيس هيئة المقاولين يلتقي قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية الأربعاء المقبل
شبكة أم الحمام - 12/08/2018م
تنظم لجنة المقاولات بغرفة الشرقية الأربعاء المقبل، لقاءً يجمع رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية مع رئيس الهيئة السعودية للمقاولين المهندس أسامة بن حسن العفالق، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام، سيتم خلاله بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع المقاولات والتطورات التي يشهدها القطاع.

«نحن معكم» بالدمام تزور كبار السن بدار الرعاية
شبكة أم الحمام - 12/08/2018م
أطلقت الجمعية الوطنية للمتقاعدين مبادرة «نحن معكم». وتهدف المبادرة إلى تجسيد معنى الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والنزلاء في المرافق كافة التي يوجد بها كبار السن. وقد قام وفد من أعضاء فرع الدمام، يتقدمهم مدير الفرع محمد بن سليمان القرناس، ...
صفوى.. محكمة أمريكية تحرم طفلا من ذويه
شبكة أم الحمام - 11/08/2018م
#اعيدوا_لي_طفلي أصدرت محكمة أمريكية حكما بحرمان طفل سعودي من مدينة صفوى بمحافظة القطيف، لا يتجاوز عمره ال 6 سنوات، من حضن والديه، وذلك بذريعة إهمالهما لاتباع طريقة علاجه التي وصفها له الطبيب المعالج.

وزارة العمل : لا صحة لما يشاع بالإبقاء على رسوم العمالة الوافدة
شبكة أم الحمام - 11/08/2018م
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدم صحة المعلومات المتداوَلة في عدد من الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي حول الرفع للمقام السامي الكريم بطلب الإبقاء على رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة عند قيمتها الأولية، وذلك خلال لقاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية.
«بقعة برتقالية » تضرب كورنيش سيهات للمرة الرابعة
شبكة أم الحمام - 10/08/2018م
فوجئ مرتادو كورنيش سيهات بالقطيف، مساء أمس الأول «الأربعاء»، بتدفق كميات كبيرة من المياه الحمراء في ظاهرة ليست جديدة في المنطقة، إذ تشكل الظاهرة المرة الرابعة على فترات متباعدة، فيما تحركت بلدية القطيف لأخذ عينة لتحليل المادة المتدفقة في مختبرات أمانة الشرقية.
مركز القرآن بالأوجام يختم برنامجه الصيفي برحلة لقلعة القطيف
شبكة أم الحمام - 09/08/2018م
إختتم مركز القرآن الكريم بالاجام دورته المقامه في الصيف والتي كانت تحت عنوان «البرنامج الصيفي القرآني» والتي استمرت لمدة شهر كامل بمعدل ثلاث أيام في الأسبوع «ساعة ونصف لكل يوم» حيث استفاد منه 17 طالباً من طلاب المرحلة الابتدائية قسموا على مجموعتين.
4 توصيات للاستفادة من المياه المعالجة بالقطيف
شبكة أم الحمام - 09/08/2018م
قدّم المجلس البلدي بمحافظة القطيف 4 توصيات للاستفادة من المياه المعالجة ثلاثيا، والتي لا تتجاوز نسبة الاستفادة منها حاليا 20%، مؤكدين أهمية قيام البلدية بعمل دراسات وطرح مشروع للاستفادة من المياه المعالجة ثلاثيا.

أمين الشرقية: معالجة معوقات تطوير العوامية
شبكة أم الحمام - 08/08/2018م
وجه أمين المنطقة الشرقية بالنيابة المهندس عصام الملا بسرعة معالجة أي عقبات فنية تواجه تنفيذ مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف، والرفع بتقارير أسبوعية أولا بأول عن سير العمل، واصفاً نسبة الإنجاز بالجيدة، مطالباً بالعمل بهمة أكبر لتجاوز أي تحديات أو عوائق فنية تواجه المشروع لإنجازه خلال الفترة القادمة ليستفيد من خدماته كافة أبناء بلدة العوامية والمحافظة بشكل عام.

بلدية القطيف تتلف 112 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة
شبكة أم الحمام - 07/08/2018م
أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن بلدية المحافظة والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وتنفذ عددا من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية.

60 إنذارًا لملاك قوارب مهملة بشوارع صفوى
شبكة أم الحمام - 07/08/2018م
وجهت بلدية مدينة صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف 60 انذارا لملاك قوارب مهملة ومنحتهم مهلة قانونية لرفع قواربهم أو تعديل أوضاعها، وذلك خلال حملة «كذا أحلى» وتفعيلا لمبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.
السعودية توقف الابتعاث إلى كندا وتعد خطة لنقل الطلاب لدول أخرى
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
أعلنت السعودية اليوم «الاثنين»، إيقاف التدريب والابتعاث والزمالة إلى كندا، ونقل المبتعثين إلى دول أخرى. وقررت السعودية تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.
إنجاز 30% من مشروع تطوير وسط العوامية
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
أوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن ملامح مشروع تطوير وسط العوامية في محافظة القطيف بدأت بالظهور بشكل واضح، وذلك من خلال وصول نسبة العمل فيه إلى 30٪ من المشروع بأكمله.

مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين في القطيف
شبكة أم الحمام - 06/08/2018م
حذرت بلدية محافظة القطيف الباعة المتجولين الذين ينتشرون على الأرصفة والشوارع بمختلف بلدات المحافظة، مشيرة إلى أنها قامت بعمل مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلين بالطرقات وأمام المساجد. لافتة الى انه سيتم استكمال الإجراءات الخاصة بالبلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المخالفين.