الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تعليم القطيف ينظم حفل معايدة لمنسوبيه
شبكة أم الحمام - 27/08/2018م
نظّم مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم،حفل معايدة لمنسوبيه،بمناسبة عيد الأضحى المبارك،بحضور عدد من مسؤولي،ورؤساء الأقسام،والإداريين بالمكتب.
التعليم تدعو قادة المدارس سرعة إخلاء طرف جميع المعلمين المنقولين
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
‏حث المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي جميع قادة المدارس سرعة إخلاء طرف جميع المنقولين في حركة النقل الداخلي والخارجي، حتى يتم التمكن من رفع المباشرة في مدارسهم الجديدة، مشيراً إلى أن أي تأخير في ذلك سيكون مسؤولية القادة.
عمالة «باب الشمال» بالقطيف سرقة سيارات ومنازل وتجمعات كبيرة داخل الأحياء
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#القطيف تحول حي باب الشمال بمحافظة القطيف إلى مقصد للوافدين؛ بسبب كثافة العمالة وسيطرتهم على مظاهر الحياة اليومية، ويتذمر أهالي الحي من هذه المظاهر، فالوجود المكثف للعمالة الوافدة وحركتهم وتشويهها للمكان تشكل معاناة كبيرة للأهالي، حتى اعتقد أهالي الحي أنهم يعيشون في أحد احياء كراتشي أو نيودلهي او دكا نظرا لسيطرة اللغات المحلية الآسيوية مثل الاوردية والهندية والبنغالية على مظاهر الحياة في الحي.

المقهى الشعبي يجذب زوار «افرح وامرح » بسنابس
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس جذب المقهى الشعبي زوار فعالية «افرح وامرح» التي انطلقت يوم أمس بمقر نادي النور بسنابس فى المنطقة الشرقية، وتوافد الزوار على المقهى للاستماع إلى الأحاديث والقصص القديمة عن العيد والأهازيج الشعبية وكذلك معزوفات عبر آلة «الناي » قدمها أبو نهار أحد أبناء البلدة.
بعد تغلبه على فريق التوبي.. الحماقي فريقنا جاهز 70%
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس تغلب ناشئو كرة القدم بنادي النور على فريق التوبي بهدف نظيف سجل عن طريق حسن آل درويش، في اللقاء الودي الذي جمع بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب نادي النور بسنابس، وذلك ضمن استعدادات الأول لمنافسات الموسم الجديد.

انضمام ٢٥ شابا إلى كشافة «رسل السلام »في فعاليات افرح وامرح بسناس
شبكة أم الحمام - 26/08/2018م
#سنابس #كشافة انضم ٢٥ شابا من الزوار إلى كشافة « #رسل_السلام » المشاركة في تنظيم الأمن لفعاليات « افرح وامرح » المقامة في مقر نادي النور بسنابس في المنطقة الشرقية، بقيادة المفوض الكشفي علي محمد العبندي.

594 حالة خلال أول يوم للعيد في مستشفى القطيف المركزي
شبكة أم الحمام - 25/08/2018م
أكد رئيس شؤون التجمع الصحّي الأول بالمنطقة الشرقية محمد مقيبل ل «اليوم» أن عدد الحالات التي تعامل معها مستشفى القطيف المركزي، نحو 594 حالة، منها 307 من الذكور و287 من الإناث، كما استقبلت العيادات الخارجية 48 حالة 22 من الذكور و26 من الإناث، بينما بلغ عدد المواليد 10 بينهم 9 ذكور وأنثى واحدة، وتنوعت الحالات ما بين ولادة ومراجعة لأقسام الطوارئ وتنويم وإجراء عمليات ومراجعة للعيادات وعلاج بالكيماوي والعلاج الإشعاعي.
45 جولة تفتيشية ترصد 33 مخالفة في الصالونات النسائية بالدمام
شبكة أم الحمام - 25/08/2018م
نفذت الإدارة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية خلال ايّام عيد الأضحى جولات ميدانية استهدفت الصالونات النسائية في مدينة الدمام.

مسلخ القطيف يستقبل 1350 أضحية في اليوم الأول للعيد
شبكة أم الحمام - 24/08/2018م
استقبل مسلخ محافظة القطيف خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، 1351 أضحية، وفق خطة العمل التي وضعتها البلدية.

وتهدف الخطة بحسب البلدية إلى تسهيل الإجراءات على المضحين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، من خلال الكشف البيطري قبل الذبح لرفع معدلات الحماية الصحية، مع الحد من الذبح العشوائي، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية والصحية، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.
بحضور أكثر من 300 أسرة «افرح وامرح» يطلق فعالياته بمقر نادي النور
شبكة أم الحمام - 24/08/2018م
انطلقت اليوم فعاليات «افرح وامرح» بمقر نادي النور بسنابس في المنطقة الشرقية، بحضور تجاوز 300 أسرة، واحتوت الفعاليات على أكثر من عرض ترفيهي حي ومباشر بوجود الدراجات النارية ومدينة الألعاب «الصغيرة»، وملاعب الصابون التي جذبت الأطفال.
الفالح ينفي نية إلغاء الطرح الأولي العام لـ أرامكو
شبكة أم الحمام - 23/08/2018م
ردًا على ما تناقلته عددٌ من وسائل الإعلام عن نية إلغاء الطرح الأولي العام لأرامكو السعودية، أصدر معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، اليوم بيانًا ينفي فيه هذه التقارير واصفًا ...
مياه القطيف تلتزم بمعايير السلامة والمقطع قبل ثلاث سنوات
شبكة أم الحمام - 22/08/2018م
اشتكت المديرية العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف، من أن فرعها يعاني كثيرا من عدم تعاون بعض المواطنين، بعدم إيقاف السيارات حول المواقع الخاصة بفرع المياه بالمحافظة، خصوصا أمام بوابات الدخول، وكذلك في حال طلب إفساح الشوارع لدخول المعدات الكبيرة للقيام بأعمال الصيانة والتركيبات، مما يتسبب بصعوبة بالغة في تنفيذ ذلك.
الخضراوي وأبو الرحى إلى ألمانيا
شبكة أم الحمام - 22/08/2018م
غادر ضياء الخضراوي وهادي أبو الرحى لاعبا كرة الطاولة بنادي مضر إلى ألمانيا، لخوض معسكر تدريبي في أكاديمية «Top Spin Sport» لمدة «14» يوما، تتخلله تدريبات صباحية ومسائية، اضافة لخوض العديد من المباريات الودية. ويهدف اللاعبان من الالتحاق بالأكاديمية الألمانية إلى تطوير مستوياتيهما الفنية، وزيادة الاحتكاك باللاعبين المتميزين على المستوى العالمي، من أجل رفع كفاءتهما الفنية، قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.
بلدية القطيف تُجهز مصليات العيد لاستقبال المصلين
شبكة أم الحمام - 20/08/2018م
أكملت بلدية محافظة القطيف استعدادها لصلاة عيد الأضحى المبارك، بتنظيف وتجهيز وتهيئة مصليات العيد وذلك بمسح وتنظيف المصليات وتكثيف أعمال الرش والنظافة في محيطها.
تعديلات على نظام المرور ورفع 5 مخالفات إلى 10 آلاف ريال
شبكة أم الحمام - 20/08/2018م
تضمن نظام المرور الذي تم تعديله مؤخرًا بقرار من مجلس الوزراء تعديلات شملت رفع الحد الأعلى للغرامة المالية المترتبة على 5 مخالفات إلى 10 آلاف ريال، فيما تم رفع قيمة غرامة مخالفات الحد الأعلى للسرعة إلى 2000 ريال
سيدة أخلاق البر تدعو للتسجيل في نسختها التاسعة
شبكة أم الحمام - 20/08/2018م
#القطيف #سيدة_الأخلاق اعتمدت إدارة مسابقة سيدة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، استمارة تسجيل المتسابقات في المسابقة للتنافس بينهم استعدادا لإطلاق نسختها التاسعة، بعد اكتمال الاستعدادات لذلك.
37 مُدخِلة بيانات للتدريب على أساسيات برنامج «نور» بالقطيف
شبكة أم الحمام - 20/08/2018م
استقبلت الثانوية الثالثة بالقطيف الأسبوع الماضي 37 مُدخِلة بيانات للمرحلة الثانوية في برنامج للتدريب على «أساسيات العمل على برنامج نور في نظام المقررات»، الذي يهدف إلى تدريب مدخلات البيانات على كيفية التعامل مع نظام «نور»، ومواجهة المشكلات التي تظهر في النظام وتوجيهها لذوي الاختصاص بطريقة سلسة ودقيقة، بالإضافة لإنشاء فصل دراسي جديد وتهيئة النظام لاستقبال وتسجيل الطالبات وتعديل بياناتهن وإكمالها بدقة.
بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات
شبكة أم الحمام - 19/08/2018م
قال المستشار القانوني ابراهيم الماحوزي ان نظام «حماية المرافق العامة» الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/62 في تاريخ 20/12/1405، نصَّ على أن كل من يتعمد الإساءة والإضرار وإتلاف أي من تمديدات أو منشآت المرافق العامة أو تعمد قطعها أو تعطيلها سواء أكان الفاعل أصليًا أم شريكًا فإن القانون يعاقبه بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين
عمل القطيف يستهدف السيدات بورش الثقافة العمالية
شبكة أم الحمام - 19/08/2018م
أنهى قسم شؤون المرأة بمكتب العمل في محافظة القطيف ورش عمل تثقيفية متخصصة في الثقافة العمالية، وأقيمت الورش على مستوى المنطقة الشرقية واستهدفت الشرائح اللصيقة بقطاع العمل من موظفات، وسيدات اعمال ومن الراغبات بتأسيس مشاريع خاصة والباحثات عن عمل. وأشار مدير ...
3 أطباء بيطريين يشرفون على الذبح و35 جزارا في مسلخ القطيف
شبكة أم الحمام - 19/08/2018م
أكدت بلدية محافظة القطيف جاهزية المسلخ «نقطة الذبح الواقعة بغرب بلدة الاوجام»، لاستقبال الذبائح، مبينةً أن نقطة الذبح تعد البيئة المثالية التي تتوافر فيها جميع الاشتراطات الصحية، وقادر على استيعاب جميع الذبائح.