الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
«هيئة الاتصالات»: لا انقطاع للإنترنت.. وتأثر محدود جداً على الجهات غير المحدثة لأنظمتها
شبكة أم الحمام - 10/10/2018م
أ#انقطاع_الأنترنت كدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم «الأربعاء» عدم دقة ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر 2018، حيث لن يكون هناك أي انقطاع للإنترنت، ولكن قد تتأثر بعض الجهات التي لم تحدث - لأكثر من سنة - أنظمتها ذات العلاقة بنظام أسماء النطاقات «DNS»، مضيفةً أنها قامت أكثر من مرة بإبلاغ جميع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم وعدد كبير من الجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى في المملكة
أسبوع ثقافي وفني في ثقافة وفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 10/10/2018م
#جمعية_الثقافة_والفنون #الدمام من منطلق التنوع الثقافي والفني، والتوجه لجميع فئات ومجالات الثقافة والفنون، تقدم جمعية الثقافة والفنون في الدمام العديد من البرامج الفنية والثقافية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يفتتح مساء الخميس 11 اكتوبر 2018 المعرض التشكيلي « بين مملكتين» الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في الجمعية لعشرة فنانين من البحرين الفنانين« حسن الساري، جاسم المقابي، خليفة شويطر، ضوية إبراهيم عبدالاله الريس» ومن السعودية الفنانين«أحمد الفيفي، حنان عبدالرحمن، عبدالله المحسن، محمد الريس، نعيم علي».

المجلس المحلي بالقطيف يعقد جلسته الرابعة لدور الانعقاد الخامس
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
عقد المجلس المحلي في محافظة القطيف اليوم، جلسته الرابعة لدور الانعقاد الخامس، برئاسة محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان.
تعليم القطيف يؤهّل 10 قادات لجائزة التعليم للتميز
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
نفذ مركز التميز بمكتب التعليم بمحافظة القطيف يوم الثلاثاء 29 محرم 1440هـ، ورشة عمل فئة «التميز المدرسي»، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية في سيهات، برعاية مدير مكتب تعليم القطيف المكلّف علي بن عبدالله الشهري، وبحضور رئيس لجنة التميز بالمكتب علي بن محمد الغامدي.

القطيف.. تهشيم وسرقة 11 سيارة
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
تَعَرّض الزجاج الأمامي لباب السائق لـ 11 سياراة للتهشيم وسرقتها فجر اليوم، في مواقع مختلفة من محافظة القطيف «أم الحمام والجارودية والإسكان»
جعفر الطيار الابتدائية تنثر الورود على معلميها في اليوم العالمي للمعلم
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
في يوم المعلم يشترك العالم أجمع في تكريم المعلمين على تأديتهم رسالتهم السامية، وتعليمهم الأجيال. وتقديراً لدورهم البنَّاء، احتفت مدرسة جعفر الطيار بأم الحمام اليوم الاحد الموافق 27 محرم باليوم العالمي للمعلم عرفاناً بعطائهم وجهودهم في بناء المجتمع.
البيت السعيد يقدم برنامج «التدخل الارشادي في حالات الطلاق» بالكويت
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
قام كل من رئيس مركز البيت السعيد الشيخ صالح آل ابراهيم وعضو المركز اﻷستاذ عبدالله العليوات بتقديم برنامج تدريبي في اليوم الثاني من ورشة «حماية اﻷسرة الخليجية من الطلاق وتداعياته.. أساليب ومهارات» التي نظمتها رابطة الاجتماعيين الكويتية بالتعاون مع الجمعية الخليجية للاجتماعيين في الفترة ٣ - ٤ أكتوبر ٢٠١٨ بدولة الكويت، والتي تستهدف اﻷخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمرشدين اﻷسريين.

البراهيم الأول من إجابات الأسئلة في «رسالة عاشوراء»
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
أقيم الملتقى الخطابي الحسيني السادس «رسالة عاشوراء» مساء الأمس الجمعة في مجلس المرحوم الحاج سعيد المقابي. نظم الملتقى نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز هادفين إلى استخدام مهاراتهم التي يتدربون عليها طوال العام في تقديم خطب شبابية قصيرة لأفكار حسينية مميزة.

غرفة الشرقية تتيح منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في معرض وظائف 2018
شبكة أم الحمام - 06/10/2018م
أتاحت غرفة الشرقية خاصية إلكترونية جديدة للمستفيدين من معرض وظائف 2018، الذي تنظمه الغرفة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة 22 - 25 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية «الظهران إكسبو»، تمكن المستفيدين من طالبي وطالبات العمل التسجيل إلكترونياً في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض.
مكتب عمل القطيف يضبط 48 عاملاً مخالفاً للنظام العمل
شبكة أم الحمام - 05/10/2018م
يواصل مكتب العمل بمحافظة القطيف، حملاته وزياراته التفتيشية، لتعقب وضبط مخالفي أنظمة العمل والإقامة، بمشاركة شعبة الضبط الاداري بشرطة المحافظة.
تعليم القطيف يُطلق الهاتف الاستشاري لتلقي الاستفسارات والتساؤلات
شبكة أم الحمام - 05/10/2018م
أطلقت وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف خدمة “الهاتف الاستشاري” لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والتعليمية للطلاب وأولياء أمورهم خلال العام الدراسي 1440/1439هـ.
انطلاق برنامج المرشدين الصحيين الجدد لقطاع تعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 04/10/2018م
انطلق اليوم، البرنامج التدريبي للمرشدين الصحيين الجدد بمدارس قطاع القطيف، الذي تنظمه وحدة التدريب التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، تحت عنوان «الإرشاد الصحي»، ويقدمه رئيس وحدة الصحة المدرسية بالمكتب محمد بن عبدالواحد آل حريز، بمشاركة 23 مرشدًا صحيًا من مختلف المراحل الدراسية، وذلك بمدرسة القطيف الثانوية.

125 قائدًا يشاركون في ورشة عمل تفعيل تطبيقات القيادة والتطوير في البيئة المدرسية
شبكة أم الحمام - 04/10/2018م
نظمت شعبة القيادة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم ورشة عمل بعنوان «تفعيل تطبيقات القيادة التحويلية كمدخل للتغيير والتطوير في البيئة المدرسية»، بمشاركة 125 من قادة مدارس القطاع للمراحل التعليمية الثلاث، وحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط، والمساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، وذلك في مقر مجمع مدارس الخط الأهلية.
منع غير السعوديين من شغل الوظائف الإدارية بالمدارس الأهلية والعالمية
شبكة أم الحمام - 04/10/2018م
شدد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على إسناد كافة الأعمال الإدارية والإشرافية والأنشطة بالمدارس الأهلية والعالمية إلى كوادر وطنية، وإحلال معلمين وطنيين في الوظائف المرتبطة بذلك من شاغلي الوظائف التعليمية «قائد - وكيل - مرشد طلابي - رائد نشاط - وظائف إدارية»، والوظائف الأخرى التي يمكن شغلها بكوادر وطنية، وذلك في مدة أقصاها نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.
القطيف.. البدء بنزع ملكيات 600 عقار لتوسعة 3 شوارع
شبكة أم الحمام - 03/10/2018م
أعلنت بلدية محافظة القطيف عن البدء في إجراءات نزع ملكيات العقارات الواقعة ضمن الشوارع المراد توسعتها في طريق الملك عبدالعزيز، وشمال الناصرة، وشارع الرياض، وتتضمن نحو 600 عقار، وذلك بعد صدور موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ.

بلدية القطيف تغرس 1500شجرة ضمن مبادرة نزرعها لننعم بها
شبكة أم الحمام - 30/09/2018م
قامت بلدية محافظة القطيف بزراعة 1500 شجرة، في 30 موقعاً، توزعت بين حديقة وشارع وكورنيش، وذلك ضمن مبادرة #نزرعها_لننعم_بها التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية مؤخراً.
بلدية القطيف: زيارة 2460 محلا غذائيا وإنذار 599 محل في تاروت خلال العام 1439ه
شبكة أم الحمام - 26/09/2018م
كشفت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف عن قيامها بـ 2460 جولة تفتيشية ميدانية للمحلات والمنشآت الغذائية غذائية، وذلك خلال عام 1439هـ، ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية، وإحكام الرقابة الصحية، والالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.
الصحة تطلق برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس
شبكة أم الحمام - 25/09/2018م
أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم اليوم، برنامج الفحص الإستكشافي لطلبة المدارس وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز صحة الطلاب والطالبات والذي تمتد أنشطته على عدة مراحل، تشمل الصف الأول إبتدائي والرابع إبتدائي والأول متوسط والأول ثانوي.
انطلاق برنامج الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 25/09/2018م
انطلقت اليوم، فعاليات برنامج «الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي» الذي تنظمه مدرسة أبي الدرداء الابتدائية بمحافظة القطيف، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط، ومدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم الشرقية أحمد بن ناصر العبيد، وعدد من مسؤولي التعليم بالمحافظة.

ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف
شبكة أم الحمام - 21/09/2018م
ضبط مراقبو بلدية القطيف، بالتنسيق مع ادارة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية مساء أمس الاول، سيارتي نقل تفتقران لاشتراطات التعبئة والنقل محملتين بلحوم فاسدة لسوء التخزين تقارب 260 كيلو جراما، وتم إتلافها بالمسلخ الذي تشرف عليه البلدية.